اعلام ودول من 7 حروف لغز سهل الحل وورد ذكره كثيرًا في ألعاب الألغاز والكلمات المتقاطعة، وبرغم وصول المستخدمين إلى بعض الإجابات الصحيحة، إلا أنهم حينما يستخدمونها في الإجابة يجدون أنها خاطئة، وذلك لأن هذا اللغز بشكلٍ عام يكون مشروط بقارة معينة ونتعرف معًا عبر مقال اليوم على الحلول الصحيحة.

اعلام ودول من 7 حروف حل لعبة كلمات متقاطعة

لعبة الكلمات المتقاطعة من أقدم ألعاب الذكاء ومن خلالها يكتشف المرء الكثير من المعلومات التي كانت تخفى عنه، ذلك فضلًا عن التفكير المستمر في الحل الذي له دور كبير في تنشيط العقل، وورد لغز اعلام ودول من 7 حروف كثيرًا في تلك الكلمات، ومؤخرًا قد انتشر مرة أخرى، وعن حلوله فهي:-

  • إسبانيا.
  • إيرلندا.
  • إيطاليا.
  • اليونان.
  • استونيا.
  • ألمانيا.

اعلام ودول من 7 حروف حل لعبة كلمات متقاطعة

اعلام ودول من 7 حروف احمر ابيض اخضر

في بعض الأحيان حينما تستخدم إجابة سابقة عن لغز اعلام ودول من 7 حروف تجد أن الإجابة خاطئة، وذلك بسبب أن اللغز قد ورد مشروطًا، حيث أنه اشترط أن تكون الدولة المتكونة من سبعة حروف ذات علم يحتوي على اللون الأحمر والأبيض والأخضر، والحل هنا بسيط للغاية فالدولة التي تتكون من سبعة حروف وتحتوي على علم هذا الشكل هي هنغاريا.

في اي دولة من 7 حروف كلمات متقاطعة

يُطرح لغز اعلام ودول من 7 حروف بعدة صيغ متنوعة، ومن ضمنهم هذه الصيغة المقصود بها في أي قارة تقع تلك الدولة التي تتكون من سبعة حروف، وفي الحقيقة بقارة أوروبا توجد دول عدة من ضمنهم إسبانيا وإيطاليا، وبقارة آسيا نجد أن اليابان تتألف من سبعة حروف، وبقارة إفريقيا نجد أن الكونغو تتكون من سبعة حروف أيضًا، أي أنه يمكنك تحديد القارة ومن ثم اختيار الدولة لتكون الإجابة صحيحة.

اعلام ودول من 7 حروف احمر ازرق اصفر

لكل دولة حول العالم علم خاص بها وعادةً ما تعبر ألوان العلم عن رموز وعلامات معينة، وبذكر لغز اعلام ودول من 7 حروف تم السؤال عن دولة تتكون من نفس الحروف وبنفس الوقت يحتوي العلم الخاص بها على اللون الأحمر والأزرق والأصفر، والحقيقة أن الدولة الوحيدة التي تنطبق عليها تلك المواصفات لا يتكون اسمها من سبع حروف بل من ثمانية، وهي دولة كولومبيا التي تقع في قارة أمريكا الجنوبية.

اعلام ودول 9 حروف كلمات متقاطعة

اللغز الذي ورد بعد ذلك في لعبة الكلمات المتقاطعة كان عن دولة تتكون من تسعة حروف فما هي إذن تلك الدولة وما هو لون العلم الخاص بها؟ والإجابة هنا نجد أن الدولة التي تتطابق معها تلك المواصفات هي دولة إندونيسيا التي تتكون من تسعة حروف ولديها علم رسمي خاص بها يحتوي على لونين فقط وهم اللون الأحمر واللون الأبيض.

 

شاهد أيضًا: اول غزوه من سبع حروف

اعلام ودول دولة افريقية من 7 حروف

بالانتقال من قارتي آسيا وأوروبا إلى قارة إفريقيا نجد أن دول عديدة تتكون من سبعة حروف، وفي هذا الصدد يمكن حل الكلمات المتقاطعة بسهولة حينما يشترط اللغز أن تكون الدولة من دول قارة إفريقيا، والحلول عزيزي القارئ هي:-

إريتيريا

دولة من دول قارة إفريقيا ولديها علم رسمي يتكون من اللون الأحمر والأزرق والأخضر وتقع وهي دولة من الدول التي يتحدث مواطنيها باللغة العربية.

إثيوبيا

من دول قارة إفريقيا التي يتكون اسمها من سبعة حروف وتحدها من الشمال دولة إريتريا السابقة، وتملك علم خاص بها يحتوي على اللون الأخضر والأصفر والأحمر والرمز الخاص به نجمة باللون الأزرق.

اعلام ودول 8 حروف

بحل لغز اعلام ودول من 7 حروف ننتقل الآن لحل لغز مشابه له تمامًا من حيث الطلب لكن الاختلاف الوحيد يكمن في عدد الحروف المحددة، حيث في ذلك اللغز يشترط أن تكون الدولة متكونة من ثمانية حروف بدلًا من سبعة، وفي هذا الصدد إن الحل الصحيح يتمثل في دولة البرتغال من أوروبا ومن إفريقيا دولة زيمبابوي ومن أمريكا الجنوبية دولة البرازيل.

اعلام ودول كلمات متقاطعة

كي تتمكن من حل أي لغز بعد ذلك سواء كان لغز اعلام ودول من سبعة حروف أو أي لغز آخر من نفس القبيل فحاول أن تتعرف جيدًا على المطلوب باللغز، وذلك من خلال معرفة عدد الحروف وأيضًا شكل العلم إن تم تحديده، علاوةً على القارة المطلوبة، من هذا المنطلق سيسهل عليك حل الكلمات المتقاطعة ومعرفة الدول المطلوبة.

اعلام ودول من 6 حروف

دول كثيرة يتكون اسمها من 6 حروف ونبدأ معكم بدول قارة أوروبا فنجد أن الحل الصحيح هنا يتمثل في دولة بولندا وجورجيا، وبالانتقال إلى قارة آسيا نجد أن الكويت تتألف من ستة حروف، وبالانتقال إلى المغرب نجد أنها بنفس عدد الحروف.

شاهد أيضًا: يطلق عليه اللاعب رقم 12

نهايةً تعرفنا على اعلام ودول من 7 حروف وحل أبرز الألغاز الشائعة التي وردت معنا بشكلٍ صحيح، فتعرفنا على دول من كافة القارات بالعالم وأعلامها وما يتعلق بها من معلومات صحيحة.