دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية؟ يعد ذلك أحد الأسئلة التي يرغب البعض في معرفتها، حيث تتواجد دولة تتحدث البرتغالية في أمريكا اللاتينية، وفي حال كنت تتساءل بهذا الخصوص أثناء مشاركتك في لعبة الكلمات المتقاطعة، فأنت في المكان المناسب، ففريق الخبراء في موقعنا على استعداد لتزويدك بالمعلومات اللازمة، يجدر الإشارة إلى أن أمريكا اللاتينية تتألف من قارتين، هما أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، وهي تضم عدة جماعات عرقية بما فيهم الهنود الحمر والآسيويين، لكن تظل القضية التي تستدعي التساؤل هي، ما هي تلك الدولة التي تتحدث البرتغالية في أمريكا اللاتينية؟

دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية

يمثل دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية أحد الألغاز التي تلقت اهتمامًا كبيرًا في الفترة الأخيرة من قبل اللاعبين على منصات الألعاب الإلكترونية المتنوعة، مثل لعبة الكلمات المتقاطعة التي تقدم أسئلة جديدة بشكل مستمر، وتتعلق إحدى هذه الأسئلة بدولة في أمريكا اللاتينية تتحدث هذه اللغة فقط، يتضمن السؤال معلومات حول الدولة الخامسة الأكبر في العالم، التي حصلت على استقلالها في عام 1822، كانت هذه الدولة تحكمها نظام الحكم الملكي الوراثي.

دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية

دولة في أمريكا اللاتينية هي الوحيدة التي تتحدث فيها البرتغالية وتتألف من 8 حروف

يعد هذا اللغز هو اللغز الذي أثار الكثير من التساؤلات في الساعات الأخيرة، يتحدثون عن دولة تحتل المرتبة الخامسة عالميًا من حيث المساحة، وهي أضخم دولة في أمريكا الجنوبية تشتهر هذه الدولة بالقهوة والحياة البرية، بالإضافة إلى احتوائها على غابات الأمازون التي تعتبر أكبر غابات في العالم.

شاهد أيضًا: اعلام ودول من 7 حروف

الإجابة عن لغز دولة في أمريكا اللاتينية تكمن في أنها الدولة الوحيدة التي يتحدث فيها اللغة البرتغالية

أثار هذا اللغز “دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية” فضول المشاركين بشكل واسع، حيث كان الإجابة هي “البرازيل”، وهي واحدة من الدول الكبرى، وكان لديها نظام حكم ملكي يتم توريثه حتى تحولت إلى نظام جمهوري وبناءً على ذلك، نقدم لكم الحل للغز الدولة الوحيدة في أمريكا اللاتينية التي تتحدث البرتغالية:

  • البرازيل: في أمريكا اللاتينية، البرازيل هي الدولة الوحيدة التي يتحدثون فيها اللغة البرتغالية، وتعتبر من بين أصعب الأسئلة التي يواجهها المشتركون، حيث يتطلب الإجابة على هذا السؤال امتلاك ثقافة عامة واسعة للشخص.

دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية

لعبة كلمات متقاطعة 2 مع الحل

تحتوي هذه اللعبة على العديد من الألغاز التي يصعب على اللاعب حلها بشكل صحيح ومعرفة الإجابة والتي كان من ضمنها لغز اليوم وهو دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية، وغير ذلك كالتالي:

  • إذا اندفع الماء، فإنه لا يمتلئ، وعندما نواجه تحديًا، نسعى على الفور لإيجاد حلًا، ما هو الحل؟ الإجابة: النور.
  • عندما تتم إزالة الجزء الأول من الشيء، يصبح له أهمية كبيرة، وعندما يتم إزالة الجزء الأوسط، يصبح الشيء عدوًا للإنسان، وعندما يتم إزالة الجزء الأخير، يصبح ذلك مكلفًا للغاية، فماذا سيحدث إذا تم تبديل هذا الترتيب؟ هل يبقى الشيء بنفس القدر من القيمة؟ الإجابة: درب.
  • هل هناك أرض عديمة الاستغلال التي يمكن أن تظهر مرة واحدة فقط في الحياة؟ الجواب: نعم، إنها الأرض التي انشقت عنها البحر عندما ضربها موسى عليه السلام بعصاه وهو سار فوقها، مما تسبب في غرق فرعون فيها.
  • ما هو الشيء الذي يأكل قشره وقلبه؟ الإجابة: الشمعة.
  • ما هو الشيء الذي له رائحة من لسانه ولا يمتلك أذنين، ولا يقترب منه الإنسان؟ إن الجواب هو الثعبان.
  • شيء يسير على طريق طويل، ولا يستغنى عنه في حياتنا، فهو له طعم ولون واحد، ولكن يمكن تغيير شكله، فما هو؟ الإجابة: الماء.
  • من هو الشخص الوحيد الذي يجلس أمام الملوك والزعماء؟ الإجابة: السائق.
  • ما هو الشيء الذي يتحدث بالصدق دائمًا ولكنه يكذب إذا جوع؟ الجواب: الساعة تزودنا بالوقت الصحيح إلا في حالة نفاد طاقتها.
  • ما هو الشيء الذي يكون لونه أخضر في الطبيعة، وأسود في السوق، وأحمر في المنزل؟ إجابة: الشاي.
  • ما هو الكائن الحي الذي لا يستطيع النوم إلا عند ارتداء حذائه؟ الإجابة: الحصان.
  • اكتب اسم فاكهة تتكون من ثلاثة حروف. هل يتغير إذا غيرت الحرف الأول والثالث منه؟ الجواب: التوت والخوخ.
  • ما هو الشيء الذي يظل ثابتًا في المنزل بدون حركة؟ الإجابة: الحائط.
  • لديها عنق ولكن ليس لها رأس، فما هي؟ الإجابة: الزجاجة.
  • ما هو الشيء الذي يحميك في فصل الصيف، ويمدك بالطعام في فصل الخريف، ويشعرك بالدفء في فصل الشتاء؟ الإجابة: الشجرة.
  • ما هو القفص الذي لا يمكنك أن تحجز أي حيوان صغير فيه؟ الإجابة: القفص الصدري.
  • إنه ممتلئ بالفجوات، ومع ذلك يمتلك القدرة على الاحتفاظ بالماء في داخله، فماذا يكون؟ الإجابة: الإسفنج.
  • في الجملة التالية باللغة العربية: لديك شيء يؤرقك دون أن تراه، ما هو؟ الإجابة: الجوع.
  • اسم حيوان ضخم مكون من ثلاثة أحرف، إذا استبدلنا الحرف الأول منه بحرف آخر، سيكون شيئًا يضيء السماء ليلاً. فما هو؟ الجواب: النمر – القمر.

شاهد أيضًا: طائر طويل الرجلين والمنقار اغبر له صوت حسن

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوع اليوم الذي كان عن دولة في امريكا اللاتينية هي الدولة الوحيدة التي تتكلم البرتغالية قمنا بالتعرف على هذا اللغز بالإضافة إلى ذلك بعض الألغاز الأخرى التي من الصعب معرفة إجابتها، نتمنى أن ينال هذا اعجابكم ورضاكم.