تهتم ربات البيوت بالبحث دائمًا عن افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء، رغبة منهن في الوصول إلى أعلى مستوى من النظافة، خاصة ملابس الأطفال، والتي تعانى الأم كثيرًا في تنظيفها من بقع الطعام والأوساخ، وخلال السطور التالية سوف نلقي الضوء على أنواع عديدة من المنظفات الفعالة.

افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء

تختلف مساحيق الملابس وتتعدد لكن كفاءتها لا تتماثل، وتحتاج لتجارب عديدة من أجل تحديد افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء، فتلتزم به وتداوم عليه لفترات طويلة، لكننا من خلال تجارب سيدات كثيرات أخريات نستطيع ترشيح لكى سيدتي بعض المساحيق التي أثبتت كفاءتها، وتعتبر افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء لكى نوفر عليكي خسارة الوقت والمال في تجربة الأنواع العديدة الموجودة في الأسواق.

نقاط مهمة لتحديد أفضل صابون للملابس

من أجل اختيار أفضل مسحوق غسيل لملابسك، يجب عليكي أن تحددي احتياجاتك من المسحوق، وأن تراعي تلك النقط البسيطة عند اختياره:

  • تجنبي المساحيق ذات الرائحة النفاذة في حالة غسيل ملابس طفلك الأقل من 6 شهور، لأنها ربما تكون مزعجه له ومضرة لبشرته الحساسة.
  • اختاري مسحوق غسيل قوي جدًا ومخصص لإزالة البقع في حالة غسيل الملابس شديدة الاتساخ.
  • يجب أن تختاري المنظف الذي يكون مناسب وآمن لغسالتك حتى لا يتراكم بها ويضرها.
  • توجد منظفات شديدة التنظيف وقوية، لكنها تكون قاسية ولا تناسب أصحاب البشرة الحساسة فيجب مراعاة هذه النقطة جيدًا.
  • استخدمي المبيض في حالة غسيل الملابس البيضاء ، لكن تجنيه تمامًا في حالة غسيل الملابس الملونة.

شاهد أيضًا افضل غسالة ومجفف أتوماتيك 

 غسيل الملابس الملونة

  • في حالة غسيل الملابس الملونة يجب عليكي اختيار منظف آمن على الألوان، ولا يسبب تغير للون، بجانب قدرته على محاربة البقع.
  • حددي المعطر والرائحة التي تريديها، أو يمكنك اختيار مساحيق بدون رائحة.
  • اختاري المنظف الذي يوجد به مواد منعمة للنسيج، فهذا من شأنه أن يشعرك باللطف والنعومة عند لمسها.
  • لا تتركي البقع لفترات طويلة على الملابس لأنها تتراكم وتزداد صعوبتها، ولكن أسرعي بغسلها بمسحوق الغسيل.

شاهد أيضًا: مجفف حراري يطلع الملابس مكوية

ما هو افضل منظف للملابس البيضاء؟

عادة ما تكون الملابس البيضاء سريعة الاتساخ، وتحتاج لمجهود من أجل تنظيفها، وقد تلجأ بعض السيدات لاستخدام المياه الساخنة من أجل تنظيفها، علمًا بأن مسحوق الملابس البيضاء يحتوي على إنزيمات، ومواد مبيضة من أجل إزالة الدهون، والحصول على ملابس بيضاء ناصعة البياض، كما تتميز بعض المساحيق بوجود مواد تنعيم ومعطرة تكسب نسيج الملابس رائحة ونعومة مميزة، وتتميز الشركات المصرية بإنتاج افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء، بخبرات وجودة عالية.

افضل صابون للملابس ريحته حلوة

لا تقتصر السيدات على المنظف القوي لكنهم يفضلن المنظف ذو الرائحة الجيدة أيضًا ومنهم على سبيل المثال:

  • مسحوق أوكسي

وهو يعد افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء، وتستخدمه الكثير من السيدات نظرًا لقوته في إزالة البقع، ورائحته الجيدة، كما أنه يتميز بسعره المنخفض، وتوجد منه أكياس صغيرة بسعر يبدأ من خمسة جنيهات للغسالات العادية والفوق أوتوماتيك، كما يتوفر منه منتج للغسالات الأتوماتيك ومنتجات جيل وحبيبات، ويتوفر برائحة نسيم الربيع، ورائحة اللافندر.

افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء

  • مسحوق مدار

وهو يعتبر من الأنواع الجيدة حيث يعمل بكفاءة الحبيبات والإنزيمات السداسية وبرائحة نسيم الطبيعة واللافندر، كما أنه متوفر للغسالات العادية والفوق أتوماتيك، ويبلغ سعر عرض التوفير منه المحتوي على 3000 جرام مبلغ 147 جنية مصري فقط، فيما يبلغ سعر العبوة المحتوية على 400 جرام مبلغ 25 جنية.

  • مسحوق ABC

مسحوق ABC أحد المنتجات المصرية الحديثة، كما أن الشركة توفر عروض مناسبة وأسعار متفاوتة، ويوجد منه منتج جيل مناسب للملابس الداكنة وللغسالات الاتوماتيك، كما يتوفر منه عبوات صغيرة بوزن 10 جرام و 20 جرام للغسيل اليدوي بالإضافة لعبوات الجامبو الكبيرة.

افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء

  • هذا بالإضافة لمساحيق برسيل وإريال وتايد فهي منتجات أمريكية بخبرات عالية وتعتمد عليها الكثير من السيدات في التنظيف منذ سنوات، ويتوافر منها أحجام عديدة بأسعار متفاوتة ومناسبة، بالإضافة إلى عروض الجامبو، لمختلف الغسالات العادية والفوق أتوماتيك والأتوماتيك، كما أن برسيل جيل بلاك مناسب جدًا لغسيل الملابس السوداء والداكنة فهو يحافظ على لونها ويمنع بهتان النسيج الداكن.

افضل صابون ملابس يزيل البقع

  • مسحوق لاستر

أحد المنتجات التي انتشرت في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة وحاز بالإشادة من قبل كثير من ربات البيوت، وهو يتوفر منه مسحوق لغسيل الملابس، بالإضافة لمسحوق لغسيل الأطباق والمواعين، وهو يوجد مسحوق لاستر للتبيض الذي يمكن الاستعانة به عند غسيل الملابس البيضاء، بالإضافة إلى فوم لاستر لإزالة البقع وهو يمكن وضعة على البقع لإزالتها، كما يتوفر منه المسحوق المناسب للملابس البيضاء والملونة بقوة الحبة الصفراء بوزن كيلو جرام.

افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء

  • مسحوق فانيش

مخصص لإزالة البقع وهو منتج أمريكي، يمكن وضع القليل منه على البقع وتركها لدقائق ثم يتم غسلها في الغسالة فتخرج نظيفة بدون بقع، وقد اعتادت الكثير من السيدات استخدامه من أجل إزالة البقع الشديدة لكفاءته، ولكن سعره مرتفع نسبيًا مقارنه بمساحيق مصرية أخري تم استحداثها، وأصبحت متوفرة بعروض أفضل، وكفاءة أعلى في الأسواق المصرية خلال الفترات الأخيرة مثل منتجات فلفيتا وفاليو وغيرها من المنتجات السالف ذكرها.

شاهد أيضًا: مين جربت غسالة الملابس ميديا

وإلى هنا نكون قد أوضحنا لكي سيدتي أهم النقاط التي يجب مراعاتها أثناء إختيار المنظف، كما ذكرنا بعض الأسماء التجارية والتي تعد افضل صابون للملابس الملونة والبيضاء لتقومي باستخدامها وتتمتعي بملابس ناعمة ونظيفة.