تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة أعطتني نتائج مميزة، حيث تسعى كل امرأة في للحصول على بشرة ناعمة ونقية خالية من أي تصبغات، لذلك عزيزتي من خلال هذا المقال سوف نطلعك على بعض التجارب مع حبوب الزنك وموعد ظهور مفعولها وكيف ساعدتني هذه الحبوب في الحصول على بشرة نقية وطبيعية.

تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة

نجد الكثير من السيدات تهتم بشكل كبيرة ببشرتها، وذلك من خلال الحفاظ عليها من أي بقع داكنة، وتحرص دائمًا في الوصول إلى بشرة موحدة اللون من خلال استخدام حبوب الزنك، وهذه هي أبرز التجارب مع الزنك:

التجربة الأولى

تروي إحدى الفتيات تجربتها “تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة كانت في غاية الأهمية، حيث بدأت هذه التجربة عندما نصحتها الطبيبة باستخدام حبوب الزنك في علاج حب الشباب، حيث على الفور ذهبت وقمت بشراء هذه الحبوب، وبدأت استخدمها يوميًا ثلاث مرات، حيث بالمداومة على الاستخدام لاحظت تحسن كبير في بشرتي.

التجربة الثانية

سيدة أخرى تحكي تجربتها مع حبوب الزنك للبشرة قائلة “أن بحكم تقدم العمر فإن بعض علامات الشيخوخة بدأت تظهر على وجهي، حيث على الرغم من أن هذا من الأمور الطبيعية إلا إنه كان يسبب لي إزعاج كبير.

وأشارت هذه السيدة أنها بدأت في استخدام حبوب الزنك بعدما قرأت العديد من الفوائد لها، وتحكي أن بعد فترة من استخدام الحبوب تحسن وجهه، وبدأت علامات التجاعيد تقل تدريجيًا، لن تنتهي تمامًا ولكن في النهاية قلت كثيرًا عن قبل، لذلك يمكن القول بأن تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة أتت بثمارها.

شاهد أيضًا: افضل حبوب الزنك للشعر

فوائد حبوب الزنك للبشرة

فوائد حبوب الزنك للبشرة متعددة، وذلك لأنه يعتبر من أهم العناصر المعدنية المفيدة للبشرة، وإليكم هذه الفوائد:

  • يعالج حب الشباب بفعالية كبيرة، وتساهم في مقاومة الفيروسات والبكتيريا، بسبب احتوائها على مضادات أكسدة.
  • ومن أهم فوائد تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة أنها تقلل من ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب، وتخفف من احمرار البشرة، وهذا بفضل خصائصها المضادة للالتهاب.
  • تعمل على التئام الجروح بسرعة كبيرة.
  • يعالج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما، الكلف.
  • يحمي البشرة من أشعة الشمس التي تشكل خطر كبير على البشرة.
  • يقلل من إفرازات الطبقة الدهنية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • يعمل على تخليص البشرة من الجلد الميت.

تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة ومتى يبدأ مفعولها؟

هل الزنك يبيض البشرة؟

هل الزنك يبيض البشرة يقع الكثير من النساء في حيرة كبيرة بسبب هذا السؤال، ولكن لا داعي لكل هذا فإننا يمكن أن نقول أن الزنك يعمل على تقليل نشاط الخلايا التي تقوم بإفراز صبغة الميلانين التي تسبب غمقان البشرة، فبسبب هذا تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة جعلتني أحصل على بشرة بيضاء.

طريقة استخدام حبوب الزنك

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة استخدام حبوب الزنك التي تساعد في الحصول على نتيجة مميزة:

  • معظم الأطباء ينصحون النساء بتناول 15 أو 30 ملجم يوميًا من حبوب الزنك.
  • يفضل تناول الجرعة اليومية قبل الوجبة بـ 60 دقيقة أو بعدها بـ 120 دقيقة.
  • ينبغي الالتزام بكل الإرشادات والنصائح التي يقولها الطبيب، حيث ينصح الأطباء بالاستمرار على تناول هذه الحبوب لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.
  • قبل بدء تناول حبوب الزنك ينبغي إجراء بعض الفحوصات على الزنك بالدم، وذلك حتى يتم تحديد الجرعة المناسبة يوميًا.

متى يبان مفعول حبوب الزنك؟

استعجال النتيجة والإلحاح الدائم بسؤال متى يبان مفعول حبوب الزنك قد يؤدي إلى الإحباط عند تأخر ظهور مفعول هذه الحبوب، وذلك لأن بعض الأشخاص يريدون الحصول على نتائج مميزة خلال مدة قصيرة، ولكن هذا مستحيل أن يحدث.

 حيث من الممكن أن يظهر مفعوله بعد 10 أيام من وقت تناوله، ومن الممكن أن تكون المدة أكثر من ذلك، حيث في البداية قد تلاحظين زيادة حب الشباب على الوجه ولكن هذا شيء طبيعي، وذلك لأن بعد فترة تبدأ تختفي بالتدريج حتى تنتهي الحبوب تمامًا.

شاهد أيضًا: هل حبوب الزنك تسمن

أضرار الزنك على البشرة

في الغالب تأتي أضرارها من الإفراط في استخدامها، حيث أضرار الزنك على البشرة التي لاحظتها من خلال تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة كما يلي:

  • الأشخاص أصحاب البشرة الحساسة تجعلهم يعانون من أعراض الحساسية، مما يؤدي إلى حدوث تهيج في الجلد.
  • تحد من فاعلية المضادات الحيوية التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة.
  • تمنع البشرة من امتصاص النحاس، فهذا يؤدي إلى شحوب لون البشرة، وذلك لأن هذا العنصر يعمل على إنتاج صبغة الميلانين.
  • ظهور حبوب على البشرة.

كم شهر استخدم حبوب الزنك؟

لا يوجد دراسات أوضحت مدة يمكن استخدام فيها حبوب الزنك، ولكن بوجه عام يمكن الاستمرار على استخدامها حتى تظهر نتائجه وتلاحظي أن المشكلة التي كنتي تعاني منها لم يصبح لها وجود، وقتها تستطيعي تحديد المدة المستغرقة في الوصول إلى هذه النتيجة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع المورينجا للبشرة

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا الذي تناولنا من خلاله تجربتي مع حبوب الزنك للبشرة، وتحدثنا أيضًا عن أبرز فوائد حبوب الزنك للبشرة وهل يساعد في تفتيح البشرة أم لا، وتحدثنا أيضًا عن موعد ظهور مفعوله وأبرز الأضرار التي يسببها للبشرة بسبب كثرة استخدامه أو تناوله بجرعة زائدة.