نجد العديد من السيدات تبدأ تسأل عن متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد، حيث يتم استخدام جلسات التقشير البارد للتخلص من التجاعيد التي تظهر بسبب تقدم العمر وأيضًا الندبات التي يتركها حب الشباب والبقع الداكنة، لذلك سنقوم بسرد موعد ظهور نتائج التقشير وأفضل الكريمات التي يمكن استخدامها بعد التقشير.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

ربما سؤال متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد هو أكثر سؤال يشغل تفكير الكثير من السيدات، وذلك لأن التقشير البارد يكون مقصود بها إزالة الطبقة الخارجية من البشرة، فبالتالي يعمل التقشير على تعزيز إنتاج الكولاجين في الطبقة العميقة من البشرة، لذلك نبدأ نلاحظ أن البشرة أصبحت أكثر إشراقًا ونضارة، كما يعمل التقشير على التخلص من المسام الواسعة وإعطاء البشرة لون موحد.

حيث يعتمد موعد ظهور نتائج التقشير بشكل كبير على نوع البشرة والكريم المستخدم في التقشير ومدى استجابة البشرة لهذا الكريم، حيث في الأغلب أن البشرة تبدأ في تقشيرها بعد يوم أو ثلاث أيام، ومن الممكن أن تصل المدة إلى أسبوع أو أكثر، حيث يمكن استخدام الكريم لمدة 6 أشهر أو عام، وذلك للحصول على نتيجة مرضية، فبالتالي هذه المدة تساهم في إزالة التصبغات، والبقع الداكنة، والعديد من المشاكل الأخرى التي تحدث في البشرة.

متى يغسل الوجه بعد التقشير البارد

متى يغسل الوجه بعد التقشير البارد تسأل هذا السؤال بعض النساء بكثرة، وذلك خوفًا من غسل الوجه قبل الموعد المحدد مما قد يؤدي إلى فشل عملية التقشير، لذا ينصح الأطباء بعدم غسل الوجه بماء ساخن لمدة 24 ساعة من وقت استخدام التقشير.

والحرص على عدم وضع اليدين على الوجه، مع مراعاة تنظيف البشرة خلال اليوم الثاني والثالث بالماء فقط وعدم استخدام أي نوع صابون أو غسول، ومن خلال هذا الحديث نكون قد قمنا بالتعرف على إجابة سؤال متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد.

شاهد أيضًا: تجربتي مع التقشير البارد

متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد

هناك بعض الفتيات والسيدات التي لا تستطيع الخروج من المنزل دون وضع بعض مساحيق التجميل على الوجه، لذلك نجد سؤال متى اقدر احط مكياج بعد التقشير البارد هو أكثر الأسئلة بحثًا، لذلك بدأ الأطباء ينصح النساء بعدم وضع أي مكياج خلال الفترة الأولى من جلسات التقشير، لتجنب أي ضرر قد يحدث.

وجهي اسود بعد التقشير البارد

في سياق حديثنا عن متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد فإن هناك بعض السيدات التي تقول وجهي اسود بعد التقشير البارد وتبدأ تشعر بالقلق والخوف يصبح ملازمها دائمًا، ولكن لا داعي للقلق، لأن هذا من الأمور الطبيعية التي تحدث، بسبب بدء تساقط الطبقة الداكنة بعد ثلاث أو خمس أيام من جلسة التقشير، وذلك يكون نتيجة لاستعداد البشرة لظهور طبقة أكثر نضارة وخالية من البقع الداكنة.

شاهد أيضًا: كريم ابيدو epiduo للتقشير

أفضل كريم بعد التقشير البارد

أفضل كريم بعد التقشير البارد في حقيقة الأمر يوجد أكثر من كريم يمكن استعماله بعد التقشير، أبرزهم التالي:

كريم بيبانثين Bepanthen Cream

يعتبر من أفضل الكريمات التي ينصح بها الأطباء، وذلك لأنه يساعد البشرة في التالي:

  • يعطي البشرة ترطيب يدوم لفترة طويلة.
  • وبالحديث عن متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد يجب الإشارة إلى أن كريم بيبانثين يحمي البشرة من الجفاف.
  • يساهم في إعطاء البشرة الإشراقة والنضارة.
  • يساهم في تحفيز الخلايا الموجودة في الجلد على النمو.
  • سعره يناسب جميع الفئات.

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

 كريم التا ام دى

يناسب السيدات أصحاب البشرة الحساسة، وينصح الأطباء باستخدام هذا المرطب للأسباب التالية:

  •  خالي تمامًا من أي مواد عطرية.
  • يجدد خلايا البشرة ويساعدها في النمو.
  • يوحد لون البشرة.
  • يعمل على ترطيب البشرة بعمق، بسبب وجود حمض الهيالورونيك المسؤول عن ذلك.

كريم يوسيرين

في إطار حديثنا عن متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد فإن هذا الكريم من أكثر أنواع المرطبات فعالية، ويناسب جميع أنواع البشرة وخاصة أصحاب البشرة الجافة، وذلك بسبب:

  • احتوائه على SPF 30 الذي يقي البشرة من أشعة الشمس.
  • تستطيع البشرة امتصاصه بكل سهولة.
  • يتميز باحتوائه على عشبة عرقسوس التي تعمل على تهدأت البشرة من أي تهيج.

شاهد أيضًا: مقشر احماض الفواكه glycolix

متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد

كم يستمر احمرار الوجه بعد التقشير البارد

كم يستمر احمرار الوجه بعد التقشير البارد يتسأل البعض هذا السؤال لأن مشكلة الاحمرار الموجودة في البشرة تسبب لهم الكثير من المشاكل المزعجة، ولكن هذا الاحمرار أمر طبيعي وخاصة لأصحاب البشرة الحساسة.

حيث من الممكن أن يستمر لمدة يومين أو 5 أيام بعد إجراء التقشير الكيميائي، حيث خلال هذه الفترة تصبح البشرة حساسة جدًا للشمس، لذلك لا بد من الصبر حتى تحصلي على بشرة أكثر إشراقًا.

شاهد أيضًا: كيف أزيل قشور الوجه بعد التقشير

وفي نهاية موضوعنا عن متى يتقشر الوجه بعد التقشير البارد نكون قد قمنا بالإجابة على هذا السؤال، كما قمنا بالإجابة على سؤال متى يمكن غسل الوجه ووضع المكياج، وقمنا بتوضيح سبب اسمرار الوجه بعد التقشير، كما تحدثنا عن أفضل الكريمات المرطبة التي يمكن استخدامها بعد التقشير.