دعاء لزوجتي واولادي بالصور هو ما سيتمّ الحديث عنه، فالدعاء للغير من الأعمال الصالحة التي يُؤجر عليها المسلم، والدعاء يعد من العبادات العظيمة التي جعل الله تعالى فيها الأجر العظيم والدرجات العليّة في الدنيا والآخرة، والمسلم يدعو لزوجته وأولاده بالخير والصلاح ففي الدنيا والآخرة، وعبر مقالنا هذا سيتمّ إدراج الكثير من الأدعية الحسنة للزوجة والأبناء يمكن للزوج المسلم الدعاء بها في أيّ وقت.

دعاء لزوجتي واولادي بالصور

شرّع الله تعالى لعباده الدعاء، وجعلها من أعظم العبادات وأجلّ القربات إليه، والدعاء للنفس وللغير كالزوجة والأولاد فيه الأجر العظيم عند الله تعالى، حيث تجتمع الملائكة لتؤمن على دعاء الداعي وتدعو له بالمثل، ينال أجر الدعاء وأجر الإجابة بإذن الله تعالى، ويبحث الكثير من الأزواج عن الصور المميزة التي تحمل أجمل الأدعية للزوجة والأبناء، وقد جمعنا بعضًا من هذه الصور والتي سيتمّ عرضها في الآتي:

دعاء لزوجتي واولادي بالصور
دعاء لزوجتي واولادي بالصور
دعاء لزوجتي واولادي بالصور

دعاء لزوجتي واولادي مكتوب

بعد إدراج دعاء لزوجتي واولادي بالصور، يمكن الاطلاع على أفضل الأدعية وأعظمها للزوجة والأولاد في الآتي، حيث يحب الزوج أن يشمل بدعائه رفقة دربه زوجته الغالية وأبنائه الأعزاء، والأدعية هي:

  • اللهمّ إني أسألك بأسمائك الحسنى أن تجعل زوجتي وأبنائي من عبادك المقربين والصالحين، اللهمّ اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، اللهمّ لا تحرمني منهم في هذه الدنيا، واجمعني بهم في الآخرة يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ العرش العظيم ربّنا وربّ آبائنا الأولين أصلح شأن زوجتي وشأن أولادي، واجعلني وإياهم من أحبّ العباد إليك يا حنان يا منان، اللهم ّمنّ عليهم بالفضل والخير والبركة في الدنيا والآخرة، اللهمّ آمين.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أسألك أن تغفر لزوجتي وأبنائي، وأن تهب لهم الرزق الحلال الطيب يا رزاق يا كريم، اللهمّ منّ عليهم بالسعادة في الدارين، واحشرهم يوم القيامة مع الصالحين، آمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض، أسألك أن تتجاوز عن زلات زوجتي وأولادي، وأن تغفر لهم خطاياهم، اللهمّ وافتح أمامهم أبواب الخير أينما ذهبوا، يا ربّ لا تردني خائبًا برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته

دعاء للزوجة والأولاد في يوم الجمعة

عرضنا فيما سبق دعاء لزوجتي واولادي بالصور، لذا لا بدّ من عرض بعض الأدعية الحسنة المكتوبة لهم في التالي، يمكن للزوج أن يدعو بها في يوم الجمعة، حيث أنّ يوم الجمعة من الأوقات التي تُرجى فيها استجابة الدعاء بإذن الله تعالى:

  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، إنّ زوجتي وأولادي هم أحبّ الناس وأقرب الناس إليّ، أسألك أن تجمع بيني وبينهم على خير، وأن تحفظهم لي وأن تهب لهم من فضلك، إنك ذو الفضل العظيم.
  • اللهمّ في يوم الجمعة المبارك، أسألك أن تقدرني على إسعاد زوجتي وأولادي بالوجه الذي يرضيك، وأن ترزقني المال الحلال الذي أنفقه عليهم بالوجه الذي يرضيك، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ السماوات والأرض، أسألك في هذا اليوم المبارك أن تقرّ عيني بزوجتي وأولادي، وأن تجعلهم يا ربّ مطيعين لي وبارّين غير عاصين إلا فيما لا يرضيك، اللهمّ أجب دعواتي، آمين.
  • اللهمّ يا منزل الكتاب، أسألك أن تنزل الطمأنينة والسكينة على قلب زوجتي وأولادي، وأن تمنحهم ما تمنّوا يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تدع لهم همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا أزلته، أنت على ما تشاء قدير.

دعاء لزوجتي وأولادي بالحفظ

اطّلعنا فيما سبق على دعاء لزوجتي وأولادي بالصور، وأما في هذه الفقرة فسيتمّ عرض أدعية للزوجة والأولاد بالحفظ، والأدعية هي:

  • اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تحفظ زوجتي وأولادي من كلّ مكروه، اللهمّ لا تريني فيهم بأسًا يكسر خاطري ويبكيني يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أسألك أن تجعل لأولادي من كلّ ضيقٍ مخرجًا ومن كلّ هم فرجًا، اللهمّ احفظهم بعينك التي لا تأخذها سنةٌ ولا نومٌ يا ربّ العالمين، أنت الحفيظ الكريم، آمين.
  • يا ربّ العالمين، أدم الصحة والعافية على زوجتي وأولادي واحفظهم بحفظك واحمهم بحماك من كلّ سوءٍ ومكروهٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ قرّ عيني برؤيتهم سالمين غانمين على الدوام، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء استوداع النفس والاهل

كيف ادعو لزوجتي بالهداية؟

إنّ الدعاء من أجل زوجتك بالهداية هو أمر جيد جدًا، فهو يعبر عن حبك واهتمامك بها، إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها للدعاء من أجل هداية زوجتك:

  • ابتدأ بالدعاء لنفسك أولاً، لأن تطهير القلوب والروح والهداية لا يمكن أن يتم إلا بممارسة التقوى والصلاة والابتعاد عن المعاصي.
  • قم بالقراءة اليومية للقرآن الكريم وجعله جزءاً من حياتك اليومية، وسوف تكون هذه الأفعال سبباً لزيادة الإيمان والهداية.
  • قم بالدعاء في جميع الأوقات والأحوال بدون توقف، حيث يمكنك الدعاء لزوجتك في كل صلاة وبأوقات الاستجابة وفي ليالي القدر.

ايه قرانيه تجعل زوجتك تحبك؟

لا يمكن استخدام آية قرآنية لجعل الشخص يحب شخصًا آخر، فالحب شعور شخصي ينبعث من القلب ولا يمكن التحكم فيه بالقرآن الكريم و يمكن اللجوء إلى بعض الآيات القرآنية التي تدعو إلى المحبة والرحمة بين الناس عمومًا ومنها:

  • قال تعالى في سورة الروم: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً}.
  • قال تعالى في سورة النساء: {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا}.

بهذا سيتمّ ختام مقال دعاء لزوجتي واولادي بالصور، والذي قد عرضنا فيه العديد من الصور التي تحمل أفضل الأدعية الحسنة التي يمكن للزوج المسلم الدعاء بها في يوم الجمعة وغيره من الأوقات العظيمة لزوجته وأولاده فينال بركة هذا الدعاء وينال به الأجر العظيم عند الله تعالى في الدنيا والآخرة.