عبارات عن البنات الصغار وهي من أهم العبارات التي تجعل الأنثى تطير فرحًا، كما حثنا الرسول صل الله عليه وسلم بالرفق واللين للبنات أي رفقا بالقوارير فعلا هذا التشبيه يشبهها كثيرًا لأن الأنثى خلقت حساسة. كما أن هناك الكثير من العواطف التي تمتلكها كالحب، والحنان، والطيبة، وهي بهجة المنزل. زيادة على ذلك هي الإسفنجة التي تمتص غضب أبيها أو زوجها بنظرة منها أو بحركة منها تدل على الحنان والوفاء، واللطافة، والرقة في هذه الأوقات وتخرجه عن الشعور الذي ينغص عليهم حياتهم، هيا نتعرف على أهم العبارات لهذه الكائنات الرقيقة.

عبارات عن البنات الصغار

هناك العديد من العبارات التي تم ذكرها بخصوص البنات الرقيقة اللطيفة التي تحنو على والديها وعلى كل شخص حولها، هيا نتعرف على عبارات عن البنات الصغار في السطر الآتي:

  • البنات رحمة على الأرض في كل بيت، إذا كان الابن يحمل اسم أبيه فإن البنت تحمل أباها نفسه.
  • يسألونك عن البنات الكائنات المبهجات الطيبات بدون عجب والمفرحات بلا سبب.
  • قلب البنت تخطئ في كل شيء إلا في إحساسها بالمحيطين بها.
  • ابنتي هي أكبر إنجاز لي، إنها نجمة صغيرة وقد تغيرت حياتي كثيرًا للأفضل منذ مجيئها.

عبارات عن البنات المؤنسات

هناك العديد من العبارات التي تقال عن جمال البنات وأيضا فضل تربيتها، كما حثنا رسول الله صل الله عليه وسلم عن تربيتها في أحاديث متنوعة ومن ضمنها حديث عبد الله بن عباس ـ رضي الله عنه ـ‏ ‏قال: ‏قال رسول الله ‏‏ـ صلى الله عليه وسلم: ((من ولدت له ابنة فلم يئدها ولم يهنها، ولم يؤثر ولده عليها ـ يعني الذكر ـ أدخله الله بها الجنة )) رواه أحمد، أما عبارات عن البنات الصغار للمؤنسات الغاليات هي:

  • الفتاة هي زينة بيت أبيها، هي نور حياة زوجها، هي السند في حياة أخواتها.
  • أه صغيرتي لو تعلمي أن حبك سكن داخل قلبي وتربع حين شعرت بك داخل أحشائي.
  • سوف يظل لساني يردد قول الحمد لله لأنه جعل لي حجابا من النار هي ابنتي.

شاهد أيضًا: صور بيبي حديث الولادة مكتوب عليها

عبارات عن البنات الصغار روعة .. كلمات تدليل البنات الصغار

كلام عن بناتي

هناك العديد من الأباء ممن يعشقون بناتهم ويتم تربيتهم تربية حسنة لأنه يعلم جيدا أن البنات هم بهجة حياتهم ومنزلهم وأنهن لطيفات رقيقات، وقد تحدث رسولنا الكريم عن فضل تربية البنات لما له من فضل عظيم وجزائه الجنة كما قال في الأحاديث النبوية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من كان له ثلاث بنات فصبر عليهن وأطعمهن وسقاهن وكساهن من جدته كن له حجابا من النار يوم القيامة”.

معنى الحديث أنه عندما يرزقه الله بالبنات ويحسن تربيتهم ويتكفل بهم من كل شيء فسوف يكون جزاؤه الجنة والطرد من النار، هيا نتعرف على عبارات عن البنات الصغار في السطر التالي:

  • قد نختلف يوما ما بوجهات النظر لكننا لن نختلف أبدا على حقيقة واحدة وهي أنت جميلة كالقمر.
  • في يوم ميلادك يا صغيرتي، سأقول لك حياتي ستظل رائعة ما دمتي فيها.
  • ابنتي هي أكبر إنجاز لي، إنها نجمة صغيرة وقد تغيرت حياتي كثيرًا للأفضل منذ مجيئها.

كلام عن البنات زينة البيت

البنات هي زينة الحياة وأيضا تشبه النجوم في السماء وهي تشبه البحر عندما يتلاطم أمواجه ببعضها عندما تغضب أو تحزن، إذن هي التي تحلوا معها الحياة ولا حياة بدونها، هيا نتعرف على عبارات عن البنات الصغار لزينة البيت في السطر التالي:

  • إن البيوت إذا البنات نزلنها مثل السماء تزينت بنجومها، هن الحياة إذا الشروط تلاطمت وإلى الفؤاد تسللت بهمومها.
  • البيت الي لا يوجد فيه بنت كأنها صحراء قاحله البنات هم الحياة وسعادة الكون.
  • البنات هم بجهة الحياة وعبير الزهور البنات سعادة البيت هم من يعطي الحب والأمان هم يقمنا بالبيت واهل البيت هم من ينثر ورود الحب والعطاء.

عبارات عن البنات الصغار روعة .. كلمات تدليل البنات الصغار

أجمل ما قيل في البنات الصغار؟

هناك العديد من الأباء من يريدون الانتهاء من عملهم بسرعة لكي يذهبون إلى منزلهم بسبب البنات الصغار التي تشرق حياته، وتداعبه، وتلعب وتهتم به وتعمل على احتضانه.

كما أن أجمل لحظة عندما يرجع من عمله ويفتح باب المنزل ويجد ابنته تجرى إليه وتحضنه وتداعبه وتقبله قبلات الاشتياق ومن هنا ينسى تعبه وهمومه طوال اليوم بلمسة منها دامهم الله في حياتنا، هيا نتعرف على عبارات عن البنات الصغار في الأسطر التالية:

  • كم هي رائعة الحياة، عندما يكون لدينا بنات جميلات رائعات يجعلون حياتنا جميلة بجمالهن وحسن خلقهن ولطافتهن كم أحب بناتي أنهن حقاً جميلات .
  • من الرائع أن تحظى بالبنات، فالبنات الجميلات هم كالنسمة الرقيقة الناعمة التي تلامس وتداعب أرواحنا وتجعلنا نحبهم ونعشقهم رغماً عنا، وأقول مبارك لكل شخص رزق ببنات .

اجمل ما قيل عن البنات في الإسلام

لقد تحدثنا من قبل عن فضل تربية البنات في الإسلام في الأحاديث النبوية، كما حثنا رسولنا الكريم عن تربيتهم والتكفل بهم ولنا الجنة والنجاة من النيران، وحتى في حجة الوداع كان يوصي الرجال وقال ” اتقوا الله في بالنساء واستوصوا بهن خيرا”، هيا نتعرف على عبارات عن البنات الصغار في السطر التالي:

  • ما أجمل قلوب البنات طاهرة نقية وصافية لا تعرف الحقد ولا القسوة، تتعامل معك بكل رقة وحنية كالوردة البيضاء الجميلة، فإن اهتممت بها وسقيتها بحبك وحنانك ترعرعت، وتبقى بيضاء لا تتغير، دائماً احرص عليها ولا تجعل أحد يقطفها من بستانك هكذا تكون خلفة البنات رائعة وجميلة .

عبارات عن البنات الصغار روعة .. كلمات تدليل البنات الصغار

شعر عن البنات المؤنسات

هناك العديد من يتغزل ببناته وقال الكثير من الشعر، حيث توجد بعض عبارات عن البنات الصغار في السطر التالي:

ما نورُ البيوت سوى البنات **** بهنَّ الأنسُ من بعد الشتاتِ.

جَمَعتْ مَعانِي عَقلِهَا الخَلَّابِ ******* بِجمالِ تَعليمٍ و حُسنِ جَوابِ

وَاِسْتَجمَعَتْ أَلَقَ المَحاسِنِ كَالصِّبَا ****** تَمضِي هُنَاكَ مُحَاطَةً بِسَحابِ

مَـا ضَرَّهَا قَومٌ تَراهَا قَاصِراً ********* فَتسِيرُ حَيثُ تَسيرُ دُونَ معابِ

في قلبِها هَمٌّ لأمَّتِها الَّتِي ******** تَحتاجُ مِنهَا فِعلَها بِصَوابِ.

شاهد أيضًا: كلام جميل عن التوأم

في ختام مقالنا فقد تعرفنا على أجمل عبارات عن البنات الصغار، وأيضًا تحدثنا عن فضل تربيتهم والدخول إلى الجنة من خلال الأحاديث النبوية التي تم ذكرها في مقالتنا. كما نود أن نقول البنات هن جنة الله على الأرض، فهنيئًا لمن كرمه الله بخلفة البنات، بارك الله فيهم وفي جميع أبنائنا.