اذاعة عن الام مكتوبة بالفقرات للاذاعة المدرسية مع وضع كامل الفقرات المحببة والمطلوبة ضمن الإذاعة المدرسية التي يتم طرحها في كل صباح على مسامع الطلاب، والتي تضمن مختلف المعارف والعلوم والأمور التي تفيد وتنفع الطلاب في مستقبلهم المهني وفي دراستهم ومختلف أمور حياتهم، لذلك سيتم تقديم أجمل إذاعة مدرسية عن الأم أغلى وأطيب وأحن شخص في الوجود.

مقدمة اذاعة عن الام

السلام عليكم أيها الطلاب والمعلمين والقائمين على تنظيم لقائنا الجميل هذا في كل صباح من أيامنا في المدرسة، أسألك الله تعالى أن يجعل صباحكم سعيدًا مباركًا بعيدًا عن الخمول وكله حيوية ونشاط، نرحب بكل الحاضرين في إذاعتنا المدرسية الجميلة التي تذخرنا بأهم المعلومات وتقدم لنا المعرفة اللازمة في جوانب متنوعة من حياتنا وأوقاتنا التي نمضيها في العمل أو المدرسة أو المنزل وغيرها، وموضوعنا اليوم عن أغلى شخص في القلب، إنها الأم، نبع الحنان والمشاعر والعواطف والرحمة، وبسمة البيت وبهجة القلب.

اذاعة عن الام مكتوبة بالفقرات للاذاعة المدرسية

شاهد أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية مميزة

اذاعة عن الام

يعتبر كل الناس أن الحياة لا معنى لها ولا طعم دون وجود الوالدين، وبالأخص الأم، لأنها الحضن الدافئ وصاحبة المشاعر الرقيقة والطيبة على كل من حولها، لذلك سيتم تقديم اذاعة عن الام مع كامل فقراتها فيما يأتي:

فقرة الآيات القرآنية عن الام للاذاعة المدرسية

إن خير الكلام الذي نفتتح به إذاعتنا هو القرآن الكريم وما فيه من آيات مباركة تدلنا على الصراط المستقيم والالتزام بدين الله تعالى وأمره والبعد عما منعنا عنه، فقد ذكرت عدة آيات كريمة فضل الوالدين وأهمية برهما والاعتناء بهما وكونهما سببًا من أسباب الفوز بالجنة، قال جل من قائل:{وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14)وَإِن جَاهَدَاكَ عَلَىٰ أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا ۖ وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا ۖ وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ۚ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (15)}[1]

فقرة الحديث الشريف عن الام للاذاعة المدرسية

ذكرت الأحاديث النبوية الشريفة جوانب الحياة كلها سواء كان جانبًا بسيطًا أو كبيرًا، لتسهيل فهم الحياة والتصرف بما يرضي الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم، لذلك ذكرت أجر وثواب بر الوالدين وأهمية طاعتهم وعدم عصيان أوامرهم وافتعال الخلافات معهم، حيث روي في الحديث الشريف: “جَاءَ رَجُلٌ إلى رَسولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللَّهِ، مَن أحَقُّ النَّاسِ بحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قالَ: أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أُمُّكَ، قالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قالَ: ثُمَّ أبُوكَ[2]، وهو دليل أهمية احترام الوالدين عامة والأم خاصة ومن واجب كل المسلمين القيام بهذا الأمر.[صحيح البخاري، البخاري، أبو هريرة، 5971، صحيح].

كلمة الصباح عن الام للاذاعة المدرسية

والآن سنبدأ بفقرة كلمة الصباح صمن اذاعة عن الام والتي سيقدمها لنا الطالب (فلان)، في البداية نقول بسم الله سبحانه وتعالى، والصلاة على سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نعم أيها الحضور الكرام، إنها الأم التي حملت بنا 9 أشهر في بطنها تتحمل مرارة الألم والمعاناة خلالها، ناهيك عن ألم الولادة الذي يقارن بطعنة 3000 سيف، ومع كل ذلك، تجاهد نفسها في سبيل راحتنا والحفاظ على صحتنا منذ أن كنا صغارًا وحتى هذه اللحظات ونحن كبار لا تعرف الأم طعم الراحة، فعقلها مشغول بالقلق على أبنائها دومًا، لذلك من واجبنا تجاه الأم خاصة والوالدين عامة تقديم الطاعة والعطف لهما وعدم عصيان أمرهما.

اذاعة عن الام مكتوبة بالفقرات للاذاعة المدرسية

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية صباحية قصيرة

فقرة هل تعلم عن الام

تظل الأم في قلق وتوتر على أبنائها مهما بلغوا من العمر، وفيما يأتي سيتم تقديم فقرة هل تعلم ضمن اذاعة عن الام:

  • هل تعلم أنه مهما بحثت عن حضن دافئ يحميك ويمنحك الطاقة اللازمة من الحنان والعطف والحب والمشاعر، فلن تجد مثل حضن الأم الحنون.
  • هل تعلم أنه قد لا تكون الأمهات هم أغلى الأشخاص على قلوب أبنائهم، لكن الأبناء هم أغلى شيء في حياة الأمهات.
  • هل تعلم أن حب الأم تجاه أبنائها لن تؤثر عليه الحياة ولا الزمان ولا المشاكل والمصاعب، لأنه حب غريزي وصادق وطاهر.

فقرة الدعاء للاذاعة المدرسية عن الام

فليتقدم الطالب (فلان) لنبدأ بفقرة الدعاء ضمن اذاعة عن الام: الله يا أرحم الراحمين، أنت الغني عنا، وأنت الذي ترحمنا، نسألك أن تغفر لأمهاتنا وأمهات المسلمين ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، وأن تبدلهم دارًا خيرًا من ديارهم، وأهلًا خير من أهلم، وأن تعوض عنهم كل لحظة حزن وألم مضت من حياتهم في سبيل راحتنا إلى ثواب كبير وفضل عظيم ورضوان منك يا رب العالمين، اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه، والحمد لله.

خاتمة اذاعة عن الام

إلى هنا نصل لختام هذا اللقاء المبهج والسعيد، حيث تم الحديث عن أغلى شخص في الحياة وهي الأم الحنونة والغالية على القلب، والتي من واجبنا العمل والسعي من أجل كسب رضاها وإسعاد قلبها ومحاولة رد جميلها في التعب والعذاب والسهر على راحتنا منذ أول يوم من أيام حياتنا وحتى هذه اللحظة، مع العلم أن رد الجميل للأم والأب لن يقدر عليه أي أحد من الناس مهما بذل من جهد وقدم لهما من البر.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن الصبر

اذاعة عن الام pdf

يمكن تنزيل ملف يحتوي على إذاعة مدرسية جميلة عن الأم كملف pdf “من هنا“، والتي تضمن فقرات متعددة حول الآيات القرآنية التي ذكرت الوالدين وفضل البر بهما والتزام أمرهما والبعد عن إحزان قلبهما إلا عندما يطلبان طلبًا فيه معصية لله عز وجل، عندها يجب ألا يطاع أمرهم، وتم وضع عدة أحاديث نبوية شريفة ذكرت أهمية طاعة الوالدين وأثرها الهائل في توفيق الإنسان وتيسير كل أمر من أمور دنياه، والأجر العظيم في الآخرة.

اذاعة عن الام doc

بالإمكان الحصول على إذاعة مدرسية رائعة تتناول فضل الأم وأهميتها في الحياة كملف بصيغة doc “من هنا“، فالأم من أغلى الناس على قلوب أولادها، ومن واجب الأولاد الطاعة والاحترام تجاهها والعطف والحنان عليها على الدوام خاصة عندما تتقدم في السن لأنها تصبح حساسة وتزداد مشاعرها رقة ولطفًا وحنانًا على كل شخص من حولها، لذلك يجب على كل الأبناء أن يحرصوا أشد الحرص على كسب رضى والداتهم وكذلك الأب.

وبهذا نصل لختام مقال اذاعة عن الام مكتوبة بالفقرات للاذاعة المدرسية، حيث تم تقديم أفضل إذاعة مدرسية عن الأم الحنونة وأغلى شخص في القلب، وتم وضع روابط لتحميل هذه الإذاعة كملف بي دي إف وملف doc.