يجب أن يتضمن برنامج لإذاعة اليومي تحضيرًا لـ اذاعة مدرسية عن الصلاة، فهي عماد الدين ومن الواجب أن يتعلم الطلاب أنها نمط حياتي لا يمكن الاستغناء عنه، كما يلتزم مقدم إذاعة عن الصلاة للاطفال بمنحهم معلومات كافية بسيطة ترسخ بأذهانهم وتعلمهم أن من لا يصلي لا حياة له، وتخفيفًا عليك قررنا منحك تنظيمًا كاملًا تعتمد عليه لتنفيذ اذاعة مدرسية عن الصلاة للمرحلة الابتدائية والإعدادية وكذلك الثانوية.

اذاعة مدرسية عن الصلاة

الصلاة هي عماد الدين، ولا يفرق بين المسلم والكافر سواها، فمن تركها فقد كفر، ومن الضروري الحفاظ على رسوخ هذه العقيدة في قلوب المسلمين، لذلك عليك تنظيم فقراتك الإذاعية بحيث تخدم هذا الهدف وتمنح الطلاب إذاعة عن الصلاة للاطفال ترسخ لديهم تلك العقيدة السليمة دون تعقيد وبفهم صحيح.

مقدمة عن الصلاة إذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هيا بنا نستقبل يومًا جديدًا حافلًا بالإنجازات، يشهد علينا وعلى السعي الذي نلتزم به إرضاءً لله عز وجل، الذي خلقنا لنعبده وليس لشيء آخر، وعبادة الله عز وجل تتم على النحو الذي أمرنا به الله، ومن أجَل العبادات الصلاة، التي يُسأل عنها العبد بمجرد دخوله قبره، فمن  أداها يُرجى له الفلاح، ومن تركها حبط عمله، والآن مع خير ما نبدأ به مقدمة قصيرة عن الصلاة وهو القرآن الكريم مع الطالب (_).

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ارْكَعُوا وَاسْجُدُوا وَاعْبُدُوا رَبَّكُمْ وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلَاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ”.

الصلاة هي عماد الدين ولا ينبغي تركها أبدًا؛ فكل عمل نفعله في حياتُنا عبادة لله، وكما ذكرنا فإن الصلاة هي تاج العبادات ولا تحتسب لامرءٍ عبادة بدون صلاة، والآن نستكمل مقدمة عن الصلاة وأهميتها مع الحديث الشريف عن الصلاة مع الطالب (_).

“قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (اعلموا أن خير أعمالكم الصلاة ولا يحافظ على الوضوء إلا مؤمن) صحيح أحمد وابن ماجه”

شاهد أيضًا: اذاعة عن الثقة بالنفس

اذاعة مدرسية عن تارك الصلاة

زملائي وإخوتي، أرجو لكم من الله خيرًا وأوصيكم بالصلاة، فهي ما أكد رسولنا الكريم أن تاركها كافر، واختلف العلماء على حكم تارك الصلاة، وتراوح حكمه بين كافر وفاسق! فهل ترضَ أن يتردد حكمك في الإسلام بين الفسوق والكفر؟ كلا.. لا خسارة أعظم من هذا.

تارك الصلاة يعيش معيشة ضنكًا، ويزداد ابتعادًا عن الله عز وجل فينسى ذكره فيحشره الله يوم القيامةِ أعمى، وحينها يتساءل عن سبب كف بصره وتكون الإجابة أنه أعرض عن ذكر الله فعُمي بصره، بالإضافة إلى أن أي أعمال توجد في سجله تُمحى لامتناعه عن الصلاة، وإن تركها عمدًا قائلًا لن أصلي فهو كافر بإجماع العلماء.

فيا إخواني الكرام اعلموا أن الصلاة كانت آخر وصايا رسولنا الكريم فحافظوا عليها ولا تستهينوا بها ولا تنسوا أنكم لم تولدوا لينتصر الشيطان عليكم وتموتوا على الكفر، بل أنتم مسلمون موحدون وعلى الصلاة تحافظون.

شاهد أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

هل تعلم اذاعة مدرسية عن الصلاة

والآن مع فقرة هل تعلم وبضعة معلومات ثمينة في هيئة أسئلة اذاعة مدرسية عن الصلاة يخبركم بها الطالب (_):

  • هل تعلم أن الصلاة هي ثاني فريضة تم فرضها على المسلمين؟
  • هل تعلم أن الصلاة فُرضت على المسلمين 5 صلوات في اليوم والليلة في السماء السابعة؟
  • هل تعلم أن آخر ما أوصى به رسولنا الكريم هو الصلاة؟
  • هل تعلم أن الصلاة تريح النفس والبدن وأن إقامتها لوقتها من أحب العبادات إلى الله؟
  • هل تعلم أن الصلاة لها أركان لا تتم ولا تُحتسب إلا بأدائها؟
  • هل تعلم أن الصلاة هي الصلة بين العبد وربه؟ وأن من أراد أن يكلم الله فليصلي.

حكمة عن الصلاة للاذعة المدرسية

نستكمل معكم اذاعة عن الصلاة pdf، والآن مع فقرة الحكمة اليومية، مع الطالب (_):

  • الصلاة هي النور، وهي ما يمنع إحباط العمل يوم القيامة.
  • الحفاظ على الصلاة والتعلم عنها وعن كيفية أدائها يخرجك منها بلا هموم ولا مشكلات.
  • من لم يكن يصلي ثم عاد إلى الانتظام على الصلاة يشعر بسعادة بالغة، وما لا يعلمه أن الله يفرح بعودة عبده المؤمن.
  • قم فصلي والناس نيام، فهي أعظم الصلوات.
  • من حافظ على قيام الليل ولم يؤده يومًا لمرض أو ما نحوه تسأل عنه الملائكة فتقول أين نور هذا المنزل؟

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية عن الصلاة متكاملة قصيرة مميزة

فيما سبق وضحنا لكم كثير من المعلومات الضرورية عن الصلاة، ومنحناكم اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن الصلاة، ووصلنا إلى الخاتمة، فيجب أن يسأل كل واحد منا نفسه لمَ خلقني الله؟ وحينما يفهم وتستقر نفسه أنه خُلِق لعبادة الله تستقر نفسه ويرتاح ولا يصعب عليه أمر من أمور الدنيا، لذلك أتمنى أن تكونوا استفدتم مما قدمناه لكم من معلومات خلال اذاعة مدرسية عن أهمية الصلاة ونتمنى أن تكونوا من المفلحين.

ما هي أول صلاة في الإسلام؟

أول صلاه في الإسلام هي الظهر، وقد صلى جبريل بالنبي صلى الله عليه وسلم.

كم عدد الصلوات المفروضة في اليوم؟

فُرض على كل مسلم ومسلمة 5 صلوات باليوم.

ما هي آداب الصلاة؟

الإقبال عليها بشوق، ارتداء الملابس النظيفة والحفاظ على نظافة البدن، التسوك، السير إلى المسجد بوقار، الذكر والترديد وراء المؤذن ثم سؤال الله الوسيلة للنبي صلى الله عليه وسلم ثم الدعاء.

شاهد أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية مميزة

ختامًا نتمنى أن نكون قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن الصلاة كاملة الفقرات ومناسبة للطلاب من جميع المراحل، كما نتمنى لكم التوفيق في إلقائها لزرع ركن عظيم من أركان الدين في قلوب الصغار.