يبحث العديد من الأشخاص الراغبين في فقدان الوزن عن تجارب الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع فهم يريدون التعرف على تجارب حقيقية من واقع الحياة توضح لهم كافة المعلومات عن أهم فوائد وأضرار الشاي الأخضر الصيني للتنحيف، وهل يساعدهم حقًا في فقدان وزنهم الزائد، وكم من الوزن سيتم فقده في أسبوع، وما هي الطريقة الصحيحة وأفضل وقت لتناولها للحصول على النتائج المطلوبة في أقل وقت ممكن، كل ذلك سنتعرف عليه من خلال مقالنا اليوم.

تجارب الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع

فيما يلي تجارب لاستخدام الشاي الأخضر الصيني من أجل إنقاص الوزن بشكل صحي:

التجربة الأولى

روت إحدى السيدات تجربتها مع الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع وقالت أنها فقدت 12 كيلو من زونها في شهرين بدون اتباع نظام ريجيم محدد وبدون ممارسة للرياضة أو المشي، وعند سؤالها عن الطريقة التي ساعدتها على فقد هذا الوزن، أجابت أنها كانت تتناول كوب من الشاي الأخضر الصيني بعد وجبة العشاء يومياً، كما أنها قللت من كميات الطعام التي تتناوله وخصوصًا الأرز، واستمرت على هذا النظام لمدة شهرين متواصلين مع الالتزام التام دون الإخلال بالنظام.

شاهد أيضاً: حبوب الشاي الاخضر خل التفاح

التجربة الثانية

روت إحدى السيدات تجربتها قائلة: أنا لا أفضل تناول كبسولات الشاي الأخضر التي يروج إليها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنني أخشى من تأثيرها السلبي على صحتي، ولكنني لجأت إلى تناول الشاي الأخضر المنقوع في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق، مع إضافة بعض الزنجبيل والنعناع المغربي له، وقد نجحت تجربتي مع الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع واحد فقط من خلال اتباع هذه الطريقة.

التجربة الثالثة

قالت سيدة أخرى أنها تعاني من زيادة في وزن المنطقة السفلية، واتجهت إلى تناول الشاي الأخضر مع إضافة الليمون والزنجبيل له بعد تناول الوجبات الرئيسية، وقالت أنه يساعد على سد الشهية ويمنح الشعور بالامتلاء، ونجحت في فقد بعض الوزن بالاستمرار على هذه الطريقة.

تجارب الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع

كم كوب من الشاي الأخضر يوميا يساعد على التخسيس

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الهامة التي يطرحها العديد من الأشخاص، وفي حقيقة الأمر لا يمكن تحديد رقم معين لما يفقده الشخص عند تناول الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع حيث يختلف ذلك الرقم من شخص إلى آخر تبعًا لعدة أمور منها وزن الجسم، الالتزام به، المداومة عليه وطريقة تناوله.

على سبيل المثال إذا تناول شخص وزنه 80 كيلو شخص وزنه 70 كيلو نفس الكمية من الشاي الأخضر خلال نفس المدة، فسيكون الوزن المفقود لكلٍ منهما مختلف عن الآخر، لكن بالنظر إلى تجارب الأشخاص حولنا يمكن القول أن تناول الشاي الأخضر الصيني لمدة أسبوع يساعد على فقد من كيلو إلى 2 كيلو في الأسبوع، وهو ما يعادل من 4 كيلو إلى 8 كيلو في الشهر.

شاهد أيضاً: الشاي الاخضر قبل النوم تجربتي

طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف

للحصول على أفضل النتائج المطلوبة من تناول الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع سنتعرف فيما يلي على الطريقة الصحيحة لتناولها:

  • يجب تناول كوب من الشاي الأخضر الصيني كل يوم على الريق، حيث يساعد ذلك على حرق السعرات بشكل أفضل والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم وتقوية الجهاز المناعي.
  • قم بتناول كوب آخر من الشاي الأخضر الصيني قبل الإفطار، حيث يمنحك الشعور بالامتلاء ويحسن من عملية التمثيل الغذائي بالجسم.
  • ثم تناول كوب آخر منها قبل وجبة الغذاء، حيث يمنحك الشعور بالشبع وتناول القليل من الطعام في هذه الوجبة.
  • قم بتناول كوب آخر من الشاي الأخضر الصيني قبل وجبة العشاء.

تجدر الإشارة هنا إلى أن تناول الشاي الأخضر بعد الوجبات الغذائية يسبب مشكلات صحية للشخص، حيث أنه يتكون من مركبات تمنع الجسم من امتصاص عنصر الحديد، مما قد يسبب الإصابة بفقر الدم، لذا يكون من الأفضل تناوله قبل الوجبات الرئيسية أو بعد مرور ساعة على الأقل من تناولها.

تجارب الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع

أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

يوجد بعض الأوقات التي يفضل فيها تناول الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع سنتعرف فيما يلي على أفضل تلك الأوقات:

  • قبل تناول وجبة الإفطار بحوالي ١٠ دقائق.
  • قبل ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة.
  • بعد تناول وجبة الغذاء بمدة لا تقل عن ساعة أو ساعتين.
  • قبل النوم بساعتين لتحفيز عملية حرق الدهون بالجسم.

شاهد أيضاً: شاي نبوت الاخضر وطريقة استخدامه

أضرار الشاي الأخضر الصيني للتنحيف

رغم مميزات تناول الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع إلا أنه يوجد بعض العيوب التي تنتج عن تناوله ويجب الانتباه لها، تتمثل هذه العيوب في الآتي:

  • الشاي الأخضر الصيني له تأثير سلبي على صحة العضلات والكبد.
  • الشاي الأخضر يحتوي على ملينات طبيعية تعمل على إضعاف عضلات الأمعاء، وتؤثر سلبًا على امتصاص الجسم للعناصر الغذائية الهامة والفيتامينات.
  • يسبب الشاي الأخضر الشعور بآلام بالمعدة، وإسهال قد يؤدي إلى إصابة الشخص بالجفاف.
  • قد يسبب تناول الشاي الأخضر الإصابة بالأرق ومشاكل عند النوم.
  • الإكثار من تناول الشاي الأخضر قد يصيب الشخص بإدمانه وعدم القدرة على الاستغناء عنه.

في نهاية مقالنا، نكون قدمنا لكم بعض تجارب الشاي الاخضر الصيني للتنحيف في اسبوع من الواقع، كما تعرفنا على الطريقة الصحيحة وأفضل الأوقات لتناوله للحصول على أفضل النتائج للتنحيف، وتعرفنا أيضًا على أبرز عيوب الشاي الأخضر الصيني التي يجب أخذها في الحسبان والاحتياط لها أثناء تناوله.