تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن تجربة رائعة، حيث يعد خيار الشوفان هو أمثل خيار لدوره الفعال في فقدان الوزن وتنحيف البطن، بالإضافة إلى احتوائه على ألياف غذائية تساعد في تنظيم عملية الهضم علاوة على ذلك فإنه تعمل على شعور الشخص بالشبع لفترة طويلة، فبالتالي تقل نسبة الدهون الموجودة في الجسم ويتحول إلى طاقة يستفيد بها الجسم.

تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن في 10 أيام

عند تناول الشوفان كوجبة إفطار فإنه يعمل على تعزيز عملية الهضم ويعمل على تنظيم السكر في الدم، بالإضافة إلى أن تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن ساعدتني كثيرًا.

حيث يحكي أحد الشباب عن تجربته ويقول” تجربتي مع الشوفان نتائجها مذهلة، ويقول هذا الشاب أن الوزن الزائد تسبب له في الكثير من المشاكل كما تعرض عدة مرات للتنمر، بالإضافة إلى أن هذا الوزن الزائد تسبب له في مشاكل صحية.

وبدأ في رجيم الشوفان ومع الالتزام شعر بالفرق وبخسارة الدهون في غضون 10 أيام مما شجعه على الاستمرار، وقد استغرقت رحلة هذا الشاب مع الشوفان حوالي 9 أشهر، واستطاع خلال هذه الفترة أن يفقد حوالي 16 كيلو جرام من وزنه، ويقول أن رحلته لن تنتهي هنا بل سوف تستمر أكثر من ذلك حتى يحصل على الوزن المثالي.

ويكمل هذا الشاب حديثه ويقول أنه حافظ على نظام صحي جيد خلال فترة استخدام الشوفان مع القيام ببعض التمارين الرياضية، وهذا بدوره ساعد في فقدان 16 كيلو من وزني، لذا أنصح الجميع بالسير على الخطة التي كنت التزم بها للحصول على وزن مثالي.

تجارب الشوفان للتنحيف عالم حواء

تجارب الشوفان للتنحيف عالم حواء ترغب بعض النساء في معرفة مدى فعاليتها، حيث تقول إحدى السيدات والتي بلغت الخمسين من عمرها “تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن كانت رائعة، وذلك بعدما زاد وزني كثيرًا من الجلوس لفترات طويلة في المنزل والاستمرار في الأكل دون المحافظة على نظام صحي.

لذا قامت ابنتي بالبحث على وصفة طبيعية تساعدني في إنقاص الوزن، وذلك بعدما لاحظت شعوري بالحزن من وزن جسمي الذي لم يعد يساعدني في التحرك بحرية، علاوة على ذلك فإن بسبب هذه الزيادة ارتفاع ضغط الدم وزادت نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

وكانت هذه الوصفة هي تناول كوب ونصف من الشوفان كل صباح بشرط عدم وضع سكر في هذا المشروب، مع مساعدة ابنتي لي في أن أقوم بعمل بعض التمارين الرياضية في المنزل والحفاظ على تناول طعام صحي، وبعد شهر واحد فقط قمت بوزن جسمك ولاحظت نزول 5 كيلو من وزني، لذا شعرت بالحماس وقررت الاستمرار عليها لأطول فترة ممكنة.

شاهد أيضًا: رجيم ينزل 20 كيلو في اسبوع

تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن في 10 أيام

رجيم الحليب والشوفان لانقاص الوزن 8 كيلو في 20 يوم

رجيم الحليب والشوفان لإنقاص الوزن 8 كيلو في 20 يوم من أشهر أنواع الرجيم التي تعمل على فقدان 8 كيلو من الجسم، حيث اعتمدت عليه في تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن وهذه هي الخطوات التي التزمت بها:

  • يتم استخدام حليب خالي تمامًا من الدسم.
  • إحضار نصف كيلو من الشوفان من مكان موثوق.
  • وضع الشوفان في ماء مغلي وبه أعواد من القرفة والقرنفل مع رشة فانيليا.
  • ترك المزيج حتى يبرد داخل وعاء ووضعه في الثلاجة.
  • ومن ثم إضافة ملعقة واحدة من الشوفان المطهي على 200 ملي من الحليب خالي الدسم ووضع سكر دايت للتحلية أو عسل.

شاهد أيضاً: وصفات بروتين شيك لانقاص الوزن

رجيم الشوفان في 3 أيام

رجيم الشوفان في 3 أيام رائع حيث يساعد على خسارة الوزن الزائد، وينبغي الالتزام ببعض الوجبات التي سوف يتم تناولها في الإفطار والغداء والعشاء في هذا النظام الغذائي نوضحها لكم على النحو التالي:

وجبة الفطور

  • تناول حليب خالي الدسم مع الشوفان.
  • تناول ثلاث تمرات مع لتر من الماء.
  • وتناول بعض المكسرات.

وجبة الغداء

  • مكرونة مسلوقة مضاف لها دقيق الشوفان.
  • مع إضافة وايت صوص.
  • وتناول سلمون أو شرائح ستيك مدخن.
  • مع تناول وجبة سناك تكون عبارة عن بان كيك الشوفان، مع مزج كوب من الشوفان مع بيضة.
  • وكوب من الحليب خالي الدسم.

وجبة العشاء

  • ملعقة من الشوفان مضاف لها رشة قرفة وعصرة ليمون.
  • وينبغي الالتزام بهذا الرجيم لمدة ثلاث أيام للحصول على نتيجة مميزة.
  • حيث من خلال تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن فإن هذا الرجيم كانت نتائجه معي مبهرة.

هل الشوفان مسمن ام منحف

هل الشوفان مسمن ام منحف بسبب هذا السؤال قد يقع البعض في حيرة كبيرة، لذا من خلال تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن فإن الشوفان يعمل على زيادة الوزن وفقدان الوزن أيضًا، وذلك يعود إلى الأشياء التي تضاف له.

حيث في حالة تم إضافة له زبدة فول سوداني أو أي شيء آخر به سعرات حرارية عالية فإن الوزن سوف يزداد على النقيض الآخر إذا تم إضافة له فواكه وحليب خالي الدسم فإن في هذه الحالة سوف يؤدي إلى حدوث فقدان في الوزن.

شاهد أيضاً: حبوب خل التفاح للتنحيف

وفي الختام، نكون قد تعرفنا على تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن وبعض التجارب الأخرى، وتعرفنا أيضًا على رجيم الـ  3أيام و20 يوم وعرضنا لكم الوجبات المسموح بتناولها في هذا النظام الغذائي، كما تعرفنا على دور الشوفان المزدوج في زيادة الوزن وفي فقدانه.