تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس كانت مميزة، حيث يتم يعتبر ألفا ليبويك أحد أهم مضادات الأكسدة التي لها دور مميز عند مرضى السكر ولها دور فعال في إنقاص الوزن الزائد، كما يقلل من أي مضاعفات قد يحدثها مرض السكرى، حيث خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة استخدامه وموعد ظهور مفعوله.

تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس

تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس أعطتني نتائج مميزة، حيث يساعد في حماية الخلايا من حدوث أي تلف لها الذي قد يحدث بسبب الجذور الحرة:

يروي رجل تجربته ويقول كانت مشكلتي في الحياة هي الوزن الزائد، حيث على الرغم من أنني كنت أتناول كمية بسيطة من الطعام إلا انني كنت ألاحظ زيادة في وزني، إلى أن جاء يوم كنت أحكي فيه لصديقي عن معاناتي مع الوزن الذي كل يوم في تزايد.

وأثناء الحديث أشار عليها صديقي باستخدام حمض ألفا ليبويك، وحكى لي عن دوره في الحفاظ على التمثيل الغذائي في الجسم وإزالة الدهون المتراكمة، كما قال لي على بعض الأكلات التي يوجد بها مثل البطاطس، السبانخ، البروكلي، وبالفعل بعد الحفاظ على نظام صحي سليم وتناول ألفا ليبويك اسيد فقدت 5 كيلو جرام من وزني.

حمض ألفا ليبويك للتخسيس

بعد أن تعرفت على تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس يجب الإشارة إلى أن حمض ألفا ليبويك للتخسيس أجريت عليه عدة دراسات في الوقت الراهن وأثبتت أن له دور في إنقاص الوزن وذلك لأنه يعمل على خفض عمل الإنزيم المنشط الذي يوجد تحت المهاد، مما يجعل الشخص الذي قام بتناوله لا يشعر بالجوع.

وعلى الجانب الآخر تهدئة AMPK تسبب زيادة في حرق السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، مما تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل سريع، كما أن هناك دراسات أجريت على بعض الأشخاص وأظهرت أن الاستمرار على تناول لمدة أسبوعين بشكل منتظم خلال أسبوع واحد فقط هذه الأشخاص فقدت 4 كيلو جرام من وزنهم.

شاهد أيضًا: بذر الكتان للتخسيس 25

تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للحمل

تروي إحدى النساء تجربتها وتقول “كانت تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للحمل لا مثيل لها، وذلك عندما لاحظت أن بعد زواجي وزني قد زاد كثيرًا ولن أنجب بعد مرور سنتين على جوازي، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب الذي يمنع حدوث الحمل، وبالفعل قبل إجراء أي فحوصات قال لي أن وزني هو السبب من منظر جسمي السمين.

وتأكدنا بالفعل بعد إجراء الفحوصات، لذا طلب مني تناول ألفا ليبويك، وبصراحة لن أحصل على نتيجة وفرق في وزني إلا بعد مرور ثلاث أشهر، وفي بداية الشهر الرابع من وقت استخدامه حدث الحمل، لذا فإن تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس كانت مختلفة عن أي شخصًا آخر.

متى يؤخذ الفا ليبويك اسيد؟

يتسأل البعض عن متى يؤخذ الفا ليبويك اسيد؟ فإن يجب تناول على حسب ما هو موجود على ملصق العبوة، حيث على الرغم من إنه آمن في استخدامه عند الاعتدال في تناول، إلا أن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الثيامين لا بد من زيارة الطبيب قبل استخدامه لتجنب أي ضرر.

متى يبدأ مفعول حمض ألفا ليبويك؟

يريد البعض معرفة متى يبدأ مفعول حمض ألفا ليبويك حيث كما نعلم أن كل شخص يختلف ظهور مفعول حمض ألفا ليبويك لديه عن الآخر، ولكن حسب ما أوضحته الدراسات فإن من المتوقع أن تبدأ نتائجه بالظهور بعد 3 أسابيع وهذا ما حدث بالفعل في تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس.

حيث يساهم ألفا ليبويك في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ولكن يجب الحذر من الإفراط في تناول لتجنب أي نتيجة عكسية تسبب ضرر كبير له.

شاهد أيضًا: افضل حبوب للتخسيس جابر القحطاني

تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس

طريقة استخدام حمض ألفا ليبويك

طريقة استخدام حمض ألفا ليبويك يجب الالتزام به كما مدونة على العبوة، حيث في تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس كنت أقوم باستخدامه كما يلي:

  • عند بدء استخدام حمض ألفا ليبويك ينبغي احضار كمية كبيرة من المياه وتناولها، وذلك حتى تتجنب أي اضطراب من الممكن أن تحدث في المعدة.
  • ينبغي تناول بعد الطعام لمنع إصابة المعدة بتقرحات.
  • من الأفضل الاستمرار على تناول حمض ألفا ليبويك لفترة كبيرة حتى تمنع حدوث أي مضاعفات في السكر.

أضرار ألفا ليبويك اسيد

على الرغم من تنوع فوائده إلا أن له تأثير سلبي على صحة الجسم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناول وخاصة الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض مثل مرض الغدة الدرقية، أبرز أضرار ألفا ليبويك اسيد متمثلة على النحو التالي:

  • تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم.
  • الشعور بالصداع والغثيان.
  • ارتفاع معدل ضربات القلب.
  • إفراز كمية كبيرة من العرق.
  • الرغبة في حكة الجلد مصحوب بطفح جلدي.
  • حدوث تغيرات كبيرة في نسب الغدة الدرقية.
  • تشنجات في العضلات.

شاهد أيضًا: تجربتي مع حبوب جلوكوفاج 1000 للتخسيس

وفي النهاية نكون قد تناولنا تجربتي مع حمض ألفا ليبويك للتخسيس والتي قمنا بسرد فيها أبرز التجارب الناجحة وكيف ساعد هذا العقار العديد من الأشخاص في التخلص من مشكلة الوزن الزائد والحصول على الجسم المثالي، وتحدثنا أيضًا على طريقة استخدام حمض ألفا ليبويك ودوره في التخسيس ولا بد من استشارة طبيب متخصص قبل بدء الاستخدام، وأشارنا إلى موعد ظهور مفعوله وأبرز الأضرار التي قد يحدثها.