دعاء لشفاء الام بالصور .. أجمل ما قيل عن شفاء الأم، فالأم هي نبع الحنان والعطاء، وهي التي غمرت الأبناء بعطفها وحنانها، وهي من سخرت لأجلهم ساعات وليالي إذا مرضوا أو أصابهم مكروه، وهي التي ضحت بوقتها في سبيل تنشئة أبنائها وتربيتهم التربية الصالحة القويمة، فإذا مرضت يجب على الأبناء أن يبادروا في مساعدتها، ولذلك يهتم هذا المقال بإدراج مجموعة من دعاء لشفاء الام بالصور.

دعاء لشفاء الام بالصور

إذا مرضت الأم أو تبعت فإن من واجب الأبناء أن يهبوا لمساعدتها وإراحتها والدعاء لها، وفيما يلي باقة جميلة من دعاء لشفاء الام بالصور الحاملة على بعض الأدعية القصيرة للأم المريضة بالشفاء:

دعاء لشفاء الام بالصور .. أجمل ما قيل عن شفاء الأم المريضة
دعاء لشفاء الام بالصور .. أجمل ما قيل عن شفاء الأم المريضة
دعاء لشفاء الام بالصور .. أجمل ما قيل عن شفاء الأم المريضة

دعاء لشفاء أمي الغالية

الأم هي التي ضحت بنفسها وبرفاهيتها في سبيل تقويم سلوك أبنائها وتحسين حياتهم، لذلك يجب على أبنائها رد ولو جزءًا قليل من هذا الجميل لها، وفيما يلي مجموعة رائعة من الأدعية البليغة للأم بدوام الصحة والعافية وزوال المرض:

  • اللهم إن مصيبةً قد نزلت بأمي الحبيبة وأنت أعلم بها مني، اللهم فاشفها من مرضها واحفظها من كل فتنة، وعافها واعف عنها، وتقبل منا ومنها يا كريم.
  • اللهم ارزق أمي شفاءً عاجلًا من مرضها وبلائها، وأكرمها بدوام الصحة والعافية والسلامة، وفرج عنها يا ربي همومها كلّها في الدنيا، وارزقها السداد والتوفيق في القول والعمل.
  • يا ربي إني اسألك أن تشفي أمي الغالية من مرضها، وأن تخفف عنها ألم المرض ومعاناته، اللهم واجعل مرضها في الدنيا رحمةً لها في الآخرة، وعتقًا لها من نار جهنم.

شاهد أيضًا: اللهم اشفي ابني شفاء لا يغادر سقما

اللهم اشفي امي واحفظها

إن الأم هي أغلى مخلوق بالنسبة للمرء، وهي التي أوصانا  النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- بأن نبرها وندعو لها، وفيما يأتي باقة مميزة من الأدعية المختصرة للأم بالشفاء من المرض:

  • اللهم اشفي أمي واحفظها من كل شر وسوء، وقها من عذاب القبر ومن عذاب النار، واحفظها يا رب من بين يديها ومن خلفها وعن يمينها وعن شمالها ومن فوقها ومن تحتها.
  • اللهم اشفي امي واحفظها من الفتن والشر، وسخّر لها يا رب من عبادك من من يكون عونًا لها إذا سارت في طريق الحق، ومن يردها الى الصراط المستقيم إذا سارت في درب الضلال.
  • اللهم اشفي امي واحفظها من كل ما يؤذيها، اللهم وعجل شفائها من مرضها واعنها على أعمال الخير والبر، واجعل كل أعمالها خالصةً لوجهك الكريم، وتقبل منها يا أكرم الأكرمين

دعاء لامي بالشفاء العاجل

جميع الناس يتمنون دوام الصحة والعافية والسلامة لأمهاتهم، ويحرصون على تحقيق الحياة الكريمة لوالديهم، وفيما يلي مجموعة من أجمل الأدعية المختصرة للأم المريضة بالشفاء العاجل:

  • اللهم إني أسألك بحق ملائكتك الكرام أن تشفي أمي من مرضها عاجلًا غير آجل، اللهم واجعل مرضها زيادةً لها في ميزان حسناتها، ورفعةً في درجاتها في أهل الجنة يا رب العالمين.
  • اللهم عجّل بشفاء أمي مما هي فيه من البلاء والمرض، وأعد إليها عافيتها وصحتها التي أكرمتها بها من قبل، وألهمها يا ربي شكر نعمتك عليها واجعلها من الصادقين الفائزين في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إني أسألك أن تكرم أمي بالشفاء العاجل من مرضها، وأن تغفر لها ذنوبها وخطاياها، وأن تتجاوز عنا وعنها، وأن تدخلنا الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء للام المريضة في يوم الجمعة

إن الدعاء في يوم الجمعة يكون مستجابًا بإذن الله سبحانه وتعالى أكثر من بقية الأيام، لأن الله قد طرح في هذا اليوم البركة والخير، وفيما يأتي دعاء لشفاء الام مستجاب بإذن الله في يوم الجمعة:

  • اللهم إني أسألك ببركة يوم الجمعة أن تشفي أمي من مرضها، وأن تردها إلى كامل صحتها وعافيتها، وأن تجعلها من عبادك الشاكرين الذاكرين، وأن تلهمها الصبر على مصيبتها هذه يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اشفِ أمي من مرضها ببركة يوم الجمعة، اللهم وثبتها بالقول الثابت في الحياه الدنيا وفي الآخرة، واجعلها يا ربّ من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
  • اللهم يا حنّان يا منّان يا ذا العفو والإحسان، ارحم أمي وأكرمها بشفائها من مرضها، واجعله يا ربي طهورًا وعتقًا لها من النار في الآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب أسألك أن تعافي أمي وتشفيها من مرضها، وأن تكرمها بالعودة سالمةً معافاةً إلينا، وأن تتمتع بكامل صحتها وعافيتها، وأن تعينها على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

دعاء للام بالشفاء تويتر

إن مشاركة خير الدعاء على مواقع التواصل قد يعود بالنفع والخير على من شارك هذا الدعاء، لأنّه ينشر الخير بين الناس، وربما قد يكون لأحد هؤلاء الناس سر عند الله فيستجيب دعاءه، وفيما يلي باقة مما يمكن مشاركته من أدعية شفاء الأم التي يمكن مشاركتها على تويتر:

  • اللهمّ إني أسألك أن تشفي أمي من مرضها، وأن تغفر لها ذنوبها وخطاياها، اللهم اجعل مرضها طهورًا لها من الذنوب، ورفعة في الدرجات وعتقًا من النار يا ربّ العالمين.
  • ربّ أسألك بحق أسمائك الحسنى أن تكرم أمي بشفائها مما هي فيه من البلاء والمرض، اللهم هوّن عليها مصابها، وعافها واعف عنها واغفر لها وارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا من وسعت رحمته كل شيء، ارحم أمي الحبيبة، واشفها من مرضها هذا، واجعله لها طهورًا من الذنوب والخطايا، واغفر لها يا غفور يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء لشخص بيسوي عمليه

وهكذا نصل إلى ختام مقال دعاء لشفاء الام بالصور .. أجمل ما قيل عن شفاء الأم، حيث تم إدراج مجموعة من الأدعية المتنوعة والمستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى لطلب شفاء الأم المريضة من الله سبحانه وتعالى، إضافة لإرفاق دعاء لشفاء الام بالصور بالصور الجميلة وإدراج بعض الأدعية التي يمكن مشاركتها على تويتر.

عزيزي القارئ اخترنا لك مجموعة من الأدعية المميزة الأكثر مشاهدة

دعاء اللهم من اراد بي سوء دعاء مستجاب من اول مرة دعاء الخوف من حدوث مصيبه دعاء مساء الجمعة قصير دعاء النصر على الاعداء
دعاء يغفر الذنوب اللهم اني استودعتك الذي لاتضيع ودائعه دعاء الستر من الفضيحة دعاء للخلاص من شخص مؤذي دعاء اللبس الجديد
اجمل دعاء في العالم دعاء لشخص بيسوي عمليه رسالة لشخص مريض تحبه دعاء لطلب العون من الله مكتوب ومجرب دعاء لزوجتي واولادي
دعاء لصديقتي يوم عرفه دعاء السعاده والرزق مستجاب دعاء لجلب الحبيب الزعلان دعاء سريع الاجابة لا يرده الله دعاء بداية السعي بين الصفا والمروة
دعاء اللهم احفظ لي زوجي واولادي دعاء يحنن قلب الزوج لزوجته دعاء استوداع النفس والاهل دعاء للنوم بسرعة دعاء لقضاء الحوائج