إزالة لحمية الرحم بالأعشاب، هي إحدى الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها اختفاء لحمية الرحم، حيث يمكن علاج لحمية الرحم بحب الرشاد، البردقوش، ورق الغار، الحلبة، النعناع، والكثير من الأعشاب الأخرى التي سوف نذكرها في حديثنا اليوم. خاصة أن الأعشاب تعتبر طريقة آمنة تماما لعلاج الكثير من الأمراض، ولا تسبب أي أعراض جانبية عادة عند استخدامها، مقارنة بالأدوية الأخرى، أو إجراء العمليات الجراحية.

إزالة لحمية الرحم بالأعشاب

قبل البدء في التحدث عن طرق إزالة لحمية الرحم بالأعشاب، يجب أولا معرفة ما هي لحمية الرحم، في الحقيقة أن لحمية الرحم هي عبارة عن زوائد لحمية تتصل بالجدار الداخلي للرحم.

في الغالب تكون هذه الزوائد حميدة، أي غير سرطانية ولا يرافقها عادة أي أعراض مزعجة، ولكنها قد تعوق حدوث الحمل في بعض الأحيان، وقد تأتي هذه الزوائد نتيجة الحمل المتكرر.

من هنا يلجأ البعض إلى إزالة لحمية الرحم بالأعشاب مثل استخدام البردقوش لعلاج لحمية الرحم، إلى جانب الكثير من الأعشاب الأخرى كالتالي:

ورق الغار

 تحتوي أوراق الغار على الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تعتبر أفضل طريقة للتخلص من لحمية الرحم، ويمكنك تحضيرها من خلال غلي ورق الغار مع الماء.

بعد ذلك يتم تهدئة النار وتركها لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم تركه حتى يهدأ، ويتم الجلوس في هذا المنقوع من مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيا حتى يتم الحصول على النتيجة المرغوبة.

الحلبة

الحلبة أيضا من أفضل طرق إزالة لحمية الرحم بالأعشاب، ويمكن استخدام الحلبة لعلاج هذا الأمر من خلال غلي الحلبة مع الماء، ثم الجلوس في منقوع الحلبة الدافئ يوميا حتى الشفاء.

النعناع

عصارة النعناع أيضا لها فاعلية كبيرة في التخلص من لحمية الرحم، ويتم إضافة عصارة النعناع إلى المر، ثم خلطهما معا، ويتم حقن الرحم بهذا الخليط مثل استخدام التحاميل المهبلية.

الخزامي

يشتهر الخزامي بقدرته على التخلص من رائحة الرحم غير الجيدة، ويمكن استخدامه للتخلص من لحمية الرحم من خلال نقعه في ماء مغلي ثم تبخير الرحم بالبخار الصاعد منه، مع تكرار الأمر يوميا.

الشاي الأخضر

خاصة أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد تساعد في علاج الأورام الليفية الموجودة في الرحم مثل الزوائد اللحمية، كما أنه يحد من الالتهابات، ويزيل السموم من الجسم.

ذلك إلى جانب الكثير من الأعشاب الأخرى مثل عشبة النانخة، بذور القطونة، كف مريم، ورق اليبروح، شجر الآراك، عشبة الأقحوان، عشبة السعد، عشبة اخثاء البقر، شجرة الآس، شجرة المصطكي، وغيرهم الكثير.

شاهد أيضًا: تجربتي مع لحمية الرحم

اختفاء لحمية الرحم

في بعد الحالات نلاحظ اختفاء لحمية الرحم من تلقاء نفسها دون استخدام طرق إزالة لحمية الرحم بالأعشاب أو دون استخدام الأدوية، فقد تنفصل عن الرحم مع نزول الحيض، أو قد تنفصل أثناء الجماع للمتزوجة.

لذلك نجد الكثير من الأطباء يفضلون عدم التدخل الجراحي لإزالة لحمية الرحم لأنها قد تختفي من تلقاء نفسها، طالما لم تتسبب في حدوث أي أعراض أخرى أو مضاعفات تستدعي ذلك، ذلك على الرغم من أن عملية إزالته سهلة وبسيطة.

طريقة إزالة لحمية الرحم بالأعشاب

علاج لحمية الرحم بحب الرشاد

من المعروف أيضا أن حب الرشاد يساعد في تنظيف الرحم، لذلك يمكن استخدامه كطريقة من طرق إزالة لحمية الرحم بالأعشاب، ويمكن علاج لحمية الرحم بحب الرشاد من خلال خلط ملعقة من حب الرشاد مع 7 حبات من التمر.

ثم تناول هذا الخليط يوميا من بداية الدورة الشهرية حتى نهايتها على الريق صباحا، أو يمكن خلطه مع الحبة السوداء وسكر النبات وتناول الخليط ثالث أيام الدورة الشهرية.

البردقوش لعلاج لحمية الرحم

يستخدم البردقوش لعلاج لحمية الرحم، خاصة أن له خصائص تساعد في تنظيف الرحم وعلاج الإلتهابات، لذلك يمكن استخدام البردقوش من خلال تناول مشروب البردقوش.

كما يمكن عمل مغطس من منقوع البردقوش الدافئ والجلوس فيه، والاستمرار في تكرار هذا الأمر حتى يتم الشفاء من هذا الأمر تمامًا

طريقة إزالة لحمية الرحم بالأعشاب

هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة؟

من الجدير بالذكر أن لحمية الرحم لا تنزل مع الدورة الشهرية كما يعتقد البعض، ولكنها تزيد من غزارة نزيف الدورة الشهرية، لذلك نجد أن الإجابة عن سؤال هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة هي لا.

لكن في نفس الوقت يمكن أن تنفصل لحمية الرحم من تلقاء نفسها أثناء الدورة أو الجماع كما ذكرنا سابقا في بعض الحالات التي نلاحظ فيها اختفاء لحمية الرحم دون تدخل جراحي أو علاجي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع منظار الرحم

طريقة إزالة لحمية الرحم بالأعشاب

هل لحمية الرحم لها اضرار؟

من الطبيعي أن يشعر البعض بالقلق عند الإصابة بلحمية الرحم، لذلك نجد أن الكثير يسأل هل لحمية الرحم لها اضرار؟، لذلك سوف نوضح فيما يلي بعض أضرار أو المضاعفات الناتجة عن وجود لحمية الرحم:

  • منع حدوث الحمل في بعض الأحيان.
  • حدوث إجهاض.
  • قد تتسبب في انسداد قناة فالوب.
  • عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • زيادة نزيف الدورة الشهرية أو طول مدتها عن الطبيعي.
  • حدوث نزيف في غير مواعيد الدورة الشهرية، خاصة بعد الجماع.
  • قد تتحول اللحمية إلى سرطان خاصة بعد سن انقطاع الطمث.

شاهد أيضًا: وجود اللحم الوردي في المهبل دليل على عذرية

ذكرنا في مقالنا اليوم عن كيفية إزالة لحمية الرحم بالأعشاب الكثير من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في التخلص نهائيا من لحمية الرحم، كما ذكرنا أنه يمكن أن تختفي لحمية الرحم من تلقاء نفسها دون أي تدخل. كما أوضحنا إجابة بعض التساؤلات مثل هل لحمية الرحم تنزل مع الدورة، أو هل لحمية الرحم لها اضرار؟، وبشكل عام لا تعتبر لحمية الرحم أمر خطير يستدعي القلق طالما لا تصاحبها أي مضاعفات أخرى.