استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء وأصبح مخاوفي كبيرة جدًا، لذا نحن سوف نجيبكم عن هذا في المقال، نعلم أن العديد من السيدات يقومون باستعمال تحاميل البوثيل وهي من العلاجات الطبية التي تعمل على حل مشاكل الأمراض النسائية، ويعرف أنها عبارة عن تحاميل مهبلية سوف نقوم بتوضيحها.

استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء

استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء حتى أقوم بعلاج بعض المشاكل والأمراض التناسلية التي كنت أوجهها، ولكن عند نزول الماء بعد الاستعمال قلقت كثيرًا، وهنا قمت بالبحث عن السبب وراء هذا السبب حتى يهدأ روعي، وهنا لاحظت وجود بعض الأسباب عندما استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء، وإليكم البعض منها:

  • حدوث نقص في نسبة رطوبة الجسم وحدوث جفاف وهذا بالتحديد بعد ممارسة التمارين الرياضية عند ارتفاع درجة حرارة المناخ.
  • إذابة الأقماع المهبلية عند ارتفاع درجة حرارة الجسم وبالتالي يتم تسريبها من فتحة المهبل.
  • الإصابة بإفرازات المهبل الطبيعية وهذا في الأيام التي تأتي قبل موعد الدورة الشهرية أو بعد انتهائها.
  • عند مرحلة التبويض هنا تكون فتحته المهبل قابلة للتمدد.
  • نزول المياه تكون من أساسيات الأعراض الخاصة باستعمال تحاميل البوثيل.

استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء

إفرازات بعد التحاميل

عند استخدام التحاميل يتم نزول افرازات، ويكون السبب هنا بعد أن يتم استعمال اللبوس المهبلي، لذلك نجد شكوى متكررة تقول استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء وتتمثل هذه الأسباب في:

  • وجود إفرازات مهبلية بشكل طبيعي وهي تأتي في نهاية الدورة الشهرية وبدايتها والسبب وجود التهابات في المبيض وبالأخص في حال أنها مصحوبة بحكة، والافرازات سميكة.
  • خروج الإفرازات من المهبل بطريقة طبيعية، وهي عبارة عن إفرازات سميكة جدًا لا يوجد لها رائحة وتعد إفرازات طبيعية جدًا فهي تساعد على حماية المهبل من البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تصيبه.

شاهد أيضًا: تجربتي مع تحاميل كلوتريزول

التحاميل المهبلية

التحاميل المهبلية واحدة من الأغراض الطبية التي يتم استعمالها من قبل العديد من السيدات، وتكون عبارة عن أقماع أو لبوس مهبلية يدخل في مكوناتها البولي كربونات وهو متوفر بتركيز 90 مجم، ويوجد بالعبوة الواحدة ما يعادل 8 أقماع، وهذه الأقماع تعالج الكثير من المشاكل النسائية التي تتمثل في:

  • يساعد البوثيل في العمل على علاج حالات قرحة المعدة.
  • العديد من السيدات يقومون باستعماله بالعمل على تطهير وتنظيف المهبل.
  • يقوم بدوره في العمل على علاج التلف النسيجي ويقوم بالتخلص من السيلان المهبلي والعنقي الذي يأتي بسبب العدوى البكتيريا بالإضافة إلى الانتانات الفطرية.
  • يعمل على الحد من الالتهابات المهبلية، يساعد على توسيع المهبل للسيدات المتزوجات.

تحاميل تنشف الافرازات

عندما استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء قلقت ولكن عندما سألت عن السبب وجدت أنها من الأمور والعوامل الطبيعية لهذا الأمر، بالإضافة إلى أنها تنشف الإفرازات، ولكن عليك أن تهتمي لبعض الأمر وهي أن لا يتم استعمال التحاميل أثناء وجود الدورة الشهرية منعًا من حدوث مشاكل للجسم، ولا يستحب وضعها قبل الجماع، الأشخاص الذين يعانون من الحساسية لا ينصح استخدامها.

يجب أن لا تستخدمه في حالات الحمل والرضاعة إلا باستشارة من الطبيب المعالج، لا ينصح باستعمال الصابون كمنظف للمهبل بعد استعمال التحاميل، يراعى تجنب وصول التحاميل إلى الجلد أو منطقة الفم أو العين وفي حالة الوصول لابد من غسلها في الحال منعًا من حدوث أي مشكلة، وفي حال أن تم بلعه لابد من التوجه إلى المستشفى وتناول كمية حليب وفيرة لحين الوصول، كما يفضل استعمال محلول البوثيل بعناية وحسب إرشادات الطبيب المعالج.

استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء

التحاميل المهبلية ماتدخل

بعد الإجابة على استفسار استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء فإن العديد من السيدات يقومون باستعمال التحاميل بطريقة خاطئة وفي هذا الوقت لا يتم دخوله، لذا عليكم اتباع الطريقة الصحيحة التي تسهل عليكم استعمال التحاميل، وتكون كالآتي:

  • بداية الأمر عليك أن تقوم بغسل اليدين بطريقة جيدة باستعمال الماء والصابون ويتم ارتداء قفازات قبل الاستعمال.
  • قومي بإزالة الغلاف البلاستيكي الموجود على التحاميل، قومي بترطيب المهبل عن طريق استعمال القليل من المياه قبل أن يتم وضع التحاميل.
  • يتم الاستلقاء على السرير والنوم على الظهر أو على الجانب الأيمن ويتم رفع الأرداف إلى الأعلى ويتم وضعها في فتحة المهبل.
  • بعد الانتهاء لابد من العمل على تطهير اليدين جيدًا باستعمال الماء والصابون.
  • يجب استعمال لبوسة واحدة فقط في اليوم ويفضل أن يكون في الفترة المسائية قبل موعد النوم.
  • وهنا نعلم أن التحاميل المهبلية ما هي إلا نظافة عامة لمنطقة المهبل بالإضافة إلى استعماله بالطريقة الصحيحة وفي الحال سوف تحصلين على نتيجة ممتازة في أسرع وقت.
  • عزيزتي الاهتمام والعناية بالمنطقة الحساسة واحدة من الأمور التي لا غنى عنها حتى تحصلين على منطقة رطبة خالية من الإفرازات والروائح الكريهة التي لا تحتمل مطلقاً.

شاهد أيضًا: طريقة وضع التحاميل للاطفال في المستشفى

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا وتحدثت عن مقال استخدمت تحاميل البوثيل ونزل ماء بالإضافة إلى ذكر الكثير من المعلومات المهمة حول التحاميل المهبلية، ويمكن متابعة الموقع للتعرف أكثر حول مقالاتنا.

الأسئلة الشائعة

هل التحاميل المهبلية تساعد على الحمل؟

تعد التحاميل المهبلية والكريمات واحد من المشاكل التي تقف أمام الحيوانات المنوية كما تمنع وصول السائل المنوي إلى البويضة، وهذا في حال تم الجماع ويوجد باقي من التحاميل داخل المهبل، لذا يجب الغسل جيدًا عن استعمالها.

متى اروح الحمام بعد التحاميل المهبلية؟

يستحب هنا وضع التحاميل المهبلية قبل النوم مباشرة، وهذا للمساعدة على امتصاص الدواء لأطول مدة زمنية، ولكن يحب المكوث من 10 إلى 15 دقيقة وهي فترة مناسبة للاستفادة من مكونات التحاميل، ويجب الغسل بعد ساعة.