هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم؟ سؤال قد يثار بداخلك بعد عبور نصف الشهر التاسع دون حدوث طلق ولا ظهور بوادره، أو حينما تتناولين العسل كثيرًا خلال فترة الحمل؛ فعلى الرغم من الفوائد الجليلة للعسل الأبيض إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار متفاوتة الضرر لمن يستخدمه في أوقات غير مناسبة أو بكميات كبيرة، وفي هذا المقال نوضح لكِ ماذا تتوقعين من تناول العسل مع الماء الدافئ وهل من قالت أنها شربت عسل وولدت تقول حقًا أم لا، مع توضيح بعض الاعتبارات الضرورية عند تناول العسل أثناء الحمل. 

هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم

أكد الأطباء أن تناول العسل مع الماء الدافئ يساهم في فتح الرحم بالفعل، كما أكدوا أن الأمر يجب أن يتم كما يلي:

  • ضعي ملء قارورة ماء على النار.
  • صبي عليها كوب من العسل “تأكدي من كونه عسل أبيض أصلي والمشهور بغذاء الملكات”.
  • قلبي ولا تدعي المزيج يسخن كثيرًا ثم أضيفي الحلبة المطحونة.
  • يمكنك إضافة حبة البركة المطحونة للخليط مع التقليب جيدًا ثم إطفاء النار قبل الوصول للغليان.
  • عليك تناول كوب من المزيج لـ 3 مرات على مدار اليوم.

شاهد أيضًا: طريقه عجيبه لفتح الرحم

هل العسل يفتح الرحم في الشهر التاسع

هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم

نعم يتم استخدام العسل الملكي لفتح الرحم لمن تخطت معظم الشهر التاسع دون بوادر طلق، وهذا للحفاظ على صحة الجنين، وإن سألتِ طبيبتك هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم ستخبرك بأهمية الانتظام على تناول مزيج العسل مع الماء لرحم أكثر مرونة وولادة أسهل.

لماذا يسهل العسل من فتح الرحم؟ لأن المادة التي تساعد على إحداث الطلق هي البروستاجلاندين، وهي متوفرة بكثرة في العسل، وبعض النساء أكدن أن تناولهن للعسل جعلهن يلدن في نفس الأسبوع الذي انتظمن فيه على تناوله، لذلك استشيري طبيبتك بخصوص الأمر وابدأي بتنفيذه فورًا.

شاهد أيضًا

هل العسل يفتح الرحم في الشهر الثامن

لم تُثبت أي دراسات طبية أن تناول العسل خلال الشهر الثامن من شأنه أن يساهم في فتح الرحم؛ لكنه يمنح الأم الحامل وجنينها كثير من الفوائد التي يحتاجانها خلال تلك الفترة، مثل:

  • يمد الأم بالطاقة اللازمة للقيام بأنشطتها اليومية.
  • يساهم في منح الجسم الراحة عبر تخفيف الآلام وتقليل الشعور بالإجهاد.
  • يحتوي على حمض الفوليك الذي يفيد الأم والجنين.
  • يقلل عسر الهضم ويعالج مشاكل الانتفاخ التي تعانيها الأم إن تم مزجه ببعض السمسم.
  • يمنح الجنين المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها، لذا يجب أن تكون هناك حصة يومية للأم منه.
  • يحمي الأم من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، كما يحسن من التهاب الحلق ويساعد في شفائه.
  • منع الإصابة بالأنيميا خاصةً إن اهتمت الأم بالتنويع بين العسل الأبيض والأسود.
  • يمنح الجسم مضادات الأكسدة مثل الفينولات والفلافونويد وهي تحمي الأم والجنين من أمراض القلب وكذلك من السرطان.

شاهد أيضًا: هل الزنجبيل يفتح الرحم

مين شربت عسل وولدت

تتحدث الكثير من السيدات عن تجاربهن مع تناول العسل لفتح الرحم وتسهيل الولادة، وكانت تجاربهن كالتالي:

  • قالت صاحبة التجربة الأولى: تجربتي مع العسل لفتح الرحم كانت جد رائعة! فقد مررت بالشهر التاسع كاملًا وتقول طبيبتي أن الجنين ما زال لم يتخذ وضع الولادة! وقد كنتُ معرضة للوضع القيصري ولكنني بدأت بتناول العسل مع الموية الدافية وولدت خلال آخر اسبوع قبل انتهاء الشهر التاسع وكانت الولادة يسيرة بفضل الله.
  • أما صاحبة التجربة الثانية فقالت: لم أكن أعلم أن العسل يمكن أن يساهم في فتح الرحم، ولكن طبيبتي حينما علمت مني أنني أتناوله قدرت لي كمية لا أتجاوزها وطالبتني بالتوقف التام عنه خلال الفترة بين منتصف الشهر الثامن إلى منتصف الشهر التاسع، ثم العودة لتناوله كما أريد، وفعلت ذلك وولدت بعد العودة لتناوله بـ 3 أيام، ولم أعاني مشكلات في الولادة.
  • وفي التجربة الثالثة تقول الأم أنها سمعت من صديقتها عن فوائد العسل لفتح الرحم فسألت طبيبتها هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم؟ فأجابتها نعم، وأخبرتها بأنه يستحسن البدء بتناوله لأنها على وشك الدخول في الشهر العاشر للحمل! وقد نفذت كلام طبيبتها ووضعت بالفعل في اليوم الأخير من شهرها التاسع.

هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم

متى يبدأ مفعول العسل لفتح الرحم

يختلف الأمر من امرأة لأخرى، وحسب حالة الطفل، فإن كنتِ تتابعين مع طبيبتك تناول العسل قد تنصحك بإضافة الحلبة أو القرفة لمزيج العسل مع الموية الدافية وتناوله، وقد تتم الولادة خلال ساعات قليلة إلى اسبوع على الأكثر ما دمتِ تتناولينه بانتظام، وعلى الرغم من الفاعلية الكبيرة للعسل في تحمية الطلق وتحسينه وفتح الرحم إلا أنه لا يجب عليكِ أن تجلسي منتظرة الطلق، بل مارسي أنشطتك بشكل طبيعي حسب قدرتك ولا تجهدي نفسك، ويحبذ ممارسة الجماع يوميًا مع محاولة الزيادة في عدد المرات، مع ممارسة المشي أو السباحة وتناول الماء، فكل هذا من شأنه تسهيل الولادة.

شاهد أيضًا: هل زيت الخروع يفتح الرحم

هل العسل يساعد على فتح عنق الرحم؟

نعم يساعد في فتح الرحم ولكن يجب التأكد أولًا من حالة الأم والجنين بالفحص الطبي، كما يجب التأكد من أن العسل المستخدم هو العسل الملكي الطبيعي الذي لم تتم إضافة أي مواد أخرى إليه.

هل صحيح شرب العسل يسهل الولادة؟

أثبتت التجارب والدراسات أن العسل يجعل الولادة أسهل ويسرع الطلق، كما أن الرحم ينفتح أسرع مع تناول العسل، لذا نقول أنه يجعل الولادة أسهل كثيرًا، ويساهم في تخفيف الألم وتقليل الإجهاد أيضًا.

متى يبدا مفعول العسل لطلق؟

قد يبدأ خلال ساعة واحدة مع بعض النساء وقد يبدأ خلال أسبوع مع نساء أخريات، فالأمر يختلف بحسب كل امرأة لكن من الضروري عدم اعتماد تناول العسل مع الماء الدافئ دون استشارة الطبيب.

شاهد أيضًا: تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق

ختامًا نؤكد على أن إجابة سؤال هل العسل مع المويه الدافيه تفتح الرحم تكمن عند الطبيب، لأنه هو الأدرى بحالة الجنين والأم، فلا ينبغي تجربة أي شيء دون استشارة المختص لكي لا تتعرضي للضرر أنتِ أو طفلك ولا تخبري أحدهن أنكِ شربت عسل وولدت إلا بعد التأكد من استشارتها لطبيبتها أولًا.