هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء هذا السؤال يؤرق ذهن الكثير من الفتيات المقبلات على الزواج، حيث ترغب كل واحدة منهن أن تشعر بالثقة وأن تطمئن حول هذا الموضوع الشائك، حيث قد يتضرر الغشاء بسبب القيام ببعض التمارين بشكل خاطئ أو عمل مجهود بدني كبير ولهذا تحاول الفتيات الاطمئنان على غشاء بكارتها لما له من أهمية كبيرة في مجتمعنا العربي والإسلامي، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على شكل المهبل بعد فض غشاء البكارة، ونتعرف على معنى عدم وجود اللحم الوردية في المهبل فتابعوا معنا.

هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء

هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء هذا السؤال يثير فضول العديد من الفتيات و لكي نجيب عليه يجب أن نعرف عدة أمور وهي:

  • أن المهبل يعد حلقة وصل بين البيئة الخارجية للجسد وبين الرحم وعنق الرحم، حيث إنه قناة عضلية مرنة مغطاة من الخارج بشكل جزئي  بنسيج لحمي به بعض الثقوب وهو غشاء البكارة ويتم تصنيف هذا الغشاء بعدة أنواع فمنها: الهلالي أو الحلقي أو الغربالي أو السني وغيره العديد من الأنواع.
  • وعندما تحدث عملية الولوج لأول مرة عندها يتم فض الغشاء وفي أغلب الحالات  تنزل بعض قطرات الدم مما يدل على تهتك هذا الغشاء، كما يحدث تمدد وزيادة في اتساع الفتحة الموجودة التي كان يغطيها غشاء البكارة، وفي هذه الحالة فإن اللحمة الوردية لا تختفي وإنما يحدث لها تمزق ويبدو شكلها على هيئة قطع لحمية موجودة بمحيط المهبل عند فحصه.
  • وبالحديث عن هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء يجب أن نوضح أن هناك بعض الحالات التي يكون فيها غشاء البكارة مطاطي أي أنه يتمدد خلال عملية الإيلاج وبالتالي لا يتمزق ولا يتم فضه، مما يترتب عليه عدم نزول دم بعد الإيلاج وفي هذه الحالة لا تختفي اللحمة الوردية بل تظل ثابتة في مكانها.
  • وهناك بعض الحالات النادرة التي تولد فيها الفتاة دون اللحمة الوردية أي لا يكون لديها غشاء بكارة منذ الولادة، وبالتالي فإن عملية الإيلاج ليست هي السبب في اختفائه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني عذراء باللمس

أسباب فض غشاء البكارة غير عملية الايلاج

وبصدد الحديث عن هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء يجب الإشارة إلى وجود العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى تمزق الغشاء غير عملية الإيلاج ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  • وضع السدادات القطنية.
  • الوقوع على شيء صلب يؤدي إلى تضرر منطقة المهبل.
  • عمل بعض التمارين الرياضية ض التي قد تتسبب في تضرر منطقة المهبل مثل رياضة الجمباز وركوب الخيل.

كيف يكون شكل المهبل بعد تمزق الغشاء

تتساءل الكثير من الفتيات حول كيف يكون شغل المهبل بعد تمزق الغشاء في الواقع فإن الشكل لا يتغير من الخارج، ولكن شكل المهبل من الداخل سوف يزيد حجم فتحة المهبل بسبب تمزق الغشاء الذي كان يشغل جزء منها وتختلف حاله التغيير تبعاً لحالة الغشاء الموجود قبل الفض.

فإذا كان الغشاء يغطي جزءًا كبير من فتحة المهبل فعندها تستطيع الفتاة بكل سهولة أن تلاحظ الفرق بعد فض الغشاء، أما إذا كان غشاء البكارة صغير ولا يشغل مساحة كبيرة من فتحة المهبل فعندها تجد المرأة صعوبة في ملاحظة الفرق.

وبعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء يجب التنويه إلى عدم إمكانية التمييز بين المهبل الذي يوجد به غشاء البكارة من المهبل الذي لا يحتوي على غشاء بكارة بمجرد النظر من الخارج، وإنما يجب أن يتم عمل فحص بداية فتحة المهبل من أجل التأكد من ذلك ويقوم بهذا الطبيب المتخصص.

ولهذا إذا كان هناك أي شك بشأن سلامة غشاء البكارة وفي حالة الرغبة في الاطمئنان على حالته عندها يجب الرجوع إلى الطبيبة المختصة وعدم اللجوء الفحص المنزلي.

شاهد أيضًا: هل وجود اللحم الوردي في المهبل دليل على عذرية

هل اللحمة الوردية أسفل البول هي الغشاء؟

لكي نجيب عن سؤال هل لحم الوردية أسفل البول هي الغشاء يجب أن ندرك أن غشاء البكارة يقع في بداية فتحة المهبل ويكون على هيئة لحمة وردية أو طبقة وردية رقيقة تقوم بتغطية معظم فتحة المهبل أو جزء منها.

 وبعد ان تعرفنا على إجابة سؤال هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء يجب الإشارة إلى تشابه لون غشاء البكارة مع لون جدار الرحم والأنسجة الموجودة حوله لهذا يصعب التفريق بين الغشاء وبين أنسجة المهبل، وللإجابة عن هذا السؤال فإن اللحمة الوردية هي غشاء البكارة و تستطيع الطبيبة المتخصصة التفريق بين الغشاء والأنسجة المحيطة به التي تتشابه معه في الألوان.

عدم وجود لحمية وردية في المهبل

أن وجود لحمية وردية تغطي فتحة المهبل غالبا ما يشير إلى سلامة الغشاء ولكن لا يمكن القول إنها تضمن سلامته بنسبة مؤكدة وذلك للعديد من الأسباب مثل ما يلي:

  • قد يحدث تمزق جزئي في غشاء البكارة وبالتالي يمكن رؤية لحمة داخل فتحة المهبل.
  • قد تلاحظ عدم وجود لحمة وردية في المهبل بسبب حالة العضلات و الأنسجة المهبلية إذا كانت مرنة فقد تؤدي إلى صعوبة تمييز غشاء البكارة عن الأنسجة.
  • وفي كل الأحوال أفضل طريقة للتأكد من سلامة الغشاء هي عمل فحص عند الطبيبة المختصة ولا يجب عمل فحص ذاتي حتى لا يتعرض الغشاء  لضرر نتيجة القيام بأي فعل خاطئ عند الفحص.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن هل تختفي اللحمة الوردية بعد فض الغشاء بعد أن قدمنا لكم إجابة تفصيلية عن هذا السؤال، وتعرفنا على أهم المعلومات حول غشاء البكارة مثل شكله وموقعه عند فتحة المهبل، كما أجبنا على العديد من التساؤلات الأخرى مثل هل اللحمة الوردية تحت البول هي غشاء البكارة ووضحنا أن لون الغشاء قد يتشابه مع الأنسجة التي توجد حوله وللتأكد من سلامته ينصح بمراجعة طبيبة متخصصة وعدم اللجوء إلى عمل فحص ذاتي حتى لا يتضرر الغشاء.