اعراض الحمل في الشهر السابع بولد تختلف بشكل كبير عن اعراض الحمل في الشهور الأولى. حيث يزيد وزن الجنين ويقترب موعد الولادة، وهناك من يصل إلى الشهر السابع ولا تعرف ما هو نوع الجنين، وتعتمد على الأعراض لمعرفة نوع الجنين. كما أن هناك معتقد أنه يوجد اختلاف بين اعراض الحمل فى ذكر والأنثى، واذا كنتي عزيزتي حواء تريدين معرفة المزيد تابعي القراءة.

اعراض الحمل في الشهر السابع بولد 

خلال الشهر السابع من الحمل، تكون رؤية الجنين من خلال السونار “الأشعة فوق الصوتية” واضحة جدًا، إذ يمكن من خلالها رؤية إن كان الجنين ذكرًا أم أنثى، وذلك في الشهر الرابع من الحمل.

كما إن مع مرور الأسابيع يكون تكوين الجنين ونوعه قد ظهر وبوضوح، حيث يستطيع الطبيب أن يؤكد لكِ عزيزتي في خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة نوع الجنين.

لكن على الرغم من ذلك فإن الكثير من النساء الحوامل قد يقلقن ويتطلعون لمعرفة نوع الجنين، بدون عمل سونار، وتوجد بعض الأعراض و العلامات الظاهرة التي تبين لك الحمل بولد على النحو التالي:

  • يمكن معرفة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد عن طريق نبضات القلب، حيث إذا كان معدل نبضات القلب يزيد عن 140 فإن الجنين انثى، اما إذا قل معدل نبضات القلب عن 140 فإن الجنين ذكر.
  • كما يوجد علامة توضح اعراض الحمل بولد خلال الشهر السابع، وهي شكل بطن المرأة الحامل فإذا كانت البطن مرتفعة وتشبه في شكلها شكل “كرة السلة” فإنها تكون علامة على الحمل بولد، أما إذا كانت بطن الحامل منخفضة إلى الأسفل أو في بعض الأحيان لا تشعر بوجود الجنين بها، فإن ذلك يكون دلالة على أن الجنين تكون بنتاً.
  • يعتقد الكثير من الأمهات والجدات، أن من اعراض الحمل في الشهر السابع أن شكل المرأة الحامل يكون أجمل، حيث تكون بشرتها أكثر نضارة ونقاء وايضا خالية من الحبوب والبقع، ولكن تكون أنفها أكبر قليلاً من ذي قبل، هذا على عكس المرأة الحامل في انثى فيكون وجهها ملئ بالحبوب، وكذلك تصبح بشرتها اكثر دهنية ويتغير شكلها إلى الأسوأ.
  • هذا بالاضافة إلى ظهور بعض الهالات السوداء إذا كانت المرأة حامل في ولد.
  • كما يعتقد أن من اعراض الحمل في الشهر السابع بولد هو سرعة نمو الشعر حيث أن هرمون التستوستيرون الخاص بالذكور هو الذي يتحكم في ذلك.
  • يعتقد أنه يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر السابع من خلال لون البول، حيث أن المرأة الحامل صاحبة البول باللون البرتقالي يدل على الحمل بولد، فيما يدل لون البول الأصفر على الحمل بأنثى.

متاعب الشهر السابع في الحمل

بعد أن تعرفنا على اعراض الحمل في الشهر السابع بولد، نود أن نوضح أن المرأة تعاني من أعراض كثيرة ومختلفة خلال أشهر الحمل.

لعل من أصعب المتاعب التي تواجهها المرأة الحامل خلال أشهر الحمل هو الشهر السابع، حيث من المعروف أن هناك الكثير من المتاعب التي تواجهها المرأة الحامل خلال ذلك الشعر لعل من أهمها:

  • خلال الشهر السابع يكون حجم الجنين قد كبر مما يعطي شعور بالانتفاخ وعدم الارتياح
  • مع كبر حجم الجنين يضغط الجنين على المثانة، مما يشعر الأم بزيادة عدد مرات التبول
  • هذا بالإضافة إلى الشعور بوجع والم أسفل الظهر، والتقلبات في الرحم، مع الصعوبة في المشي 
  • هذا بجانب التغيرات المزاجية لدى المرأة الحامل 
  • كذلك أيضا تشعر الأم بالحرارة الزائدة في الجسم نتيجة التمثيل الغذائي فيكون هناك شعور بالدفء
  • كما تصاب المرأة الحامل خلال الشهر السابع بالإمساك والغازات 
  • كما يصعب النوم للمرأة الحامل خلال الشهر السابع نتيجة لكبر حجم البطن 

شاهد أيضًا: متى يبدأ الوحم للحامل بولد

شكل سرة الحامل في الشهر السابع بولد

تتساءل الكثير من السيدات الحوامل هل يكون شكل سرة الحامل في الشهر السابع بولد من اعراض الحمل بولد في الشهر السابع، حيث يعتقد الكثير أن بروز سرة البطن من هذه الأعراض.

من الجدير بالذكر أيضًا أن لا يمكن الجزم بمعرفة نوع الجنين من خلال شكل سرة البطن للمرأة الحامل، حيث لا يوجد دليل علمي على ذلك، حيث يمكن تفسير شكل سرة البطن خلال فترة الحمل على ما يلي:

  • خلال الحمل الأول يكون عضلات البطن مشدودة، ويكون الحمل أعلى جدار البطن، وبذلك تكون السرة لأعلى
  • اما في حالة الحمل الثاني أو الثالث، فإن جدار البطن يكون في حالة قد تمدد أكثر، ويكون حينها الحمل أسفل قليلا وبالتالي تكون السرة إلى الأسفل أيضا

من أسباب بروز السرة هو الرحم ومع كبر حجم الجنين يعمل على دفع البطن للأمام، مما يسبب هذا الشكل من البروز وهذا الأمر يحدث مهما كان نوع الجنين، والجدير بالإشارة له أن شكل السرة يعود إلى طبيعته بعد عملية الولادة.

اعراض الحمل في الشهر السابع بولد

معرفة نوع الجنين من خلال حركته في الشهر السابع 

خلال الشهر السابع من الحمل يصبح الجنين قادر على الحركة بشكل كبير ملحوظ، كما أنه يتأثر بالمؤثرات الخارجية من صوت وضوء، ومن اعراض الحمل في الشهر السابع بولد أن حركة الجنين تكون قوية خاصة في منطقة أسفل البطن.

هذا على عكس الحمل بأنثى فتكون الحركة قليلة وبطيئة، وينصح الأطباء خلال الشهر السابع بعد حركات الجنين وذلك للاطمئنان على حالة الجنين الصحية.

نصائح الشهر السابع من الحمل 

هكذا نكون أوضحنا اعراض الحمل في الشهر السابع بولد، ونود أن نوضح أن رحلة الحمل على وشك الانتهاء، وحتى نصل الى نهاية الطريق بسلام، يوجد بعض النصائح الهامة للمرأة الحامل خلال هذا الشهر، ومن أهمها:

  • ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة
  • تجنب الجلوس لفترة طويلة أو الوقوف لفترات طويلة، وذلك من أجل الحفاظ على مرونة الجسم
  • الحصول على  الراحة الكافية
  • كما ينصح بارتداء الملابس المريحة ذات التهوية الجيدة لتجنب التعرق
  • أيضًا من الضروري الإقلاع عن التدخين أو الجلوس بجانب شخص مدخن للحفاظ على صحة الجنين والام
  • يمكن ممارسة رياضة المشي بشكل يومي للتغلب على التورم والانتفاخ الذي يصاحب القدمين خلال الشهر السابع من الحمل 
  • الحصول على  الغذاء الصحي، من خلال التغذية السليمة، والاكثار من شرب الماء

تجربتي مع الحمل في الشهر السابع

يعتبر الدخول في الشهر السابع من الحمل هو بداية الثلث الأخير من الحمل، وتظهر اعراض الحمل في الشهر السابع بولد بشكل مختلف، حيث يتوقع الولادة في هذا الشهر نتيجة للنمو الكامل للجنين، سوف تشعرين عزيزتي حواء بعدم الراحة أكثر من ذي قبل.

كما يكون هناك صعوبة في المشي، كذلك تكون حركة الجنين أكبر وأكثر ملاحظة، هذا بالإضافة إلى أن من أهم علامات واعراض الحمل بولد خلال الشهر السابع هو حركته.

حيث تكون الحركة كثيرة وقوية وسريعة، على عكس الانثى التي تكون بطيئة، من أهم النصائح التي قدمت لي خلال الشهر السابع من الحمل هو الراحة وعدم حمل الأشياء الثقيلة مع ممارسة بعض الرياضة الخفيفة، والاهتمام بالتغذية السليمة.

شاهد أيضًا: متى يكبر بطن الحامل بولد

هكذا نكون أوضحنا اعراض الحمل في الشهر السابع بولد، كذلك متاعب الشهر السابع في الحمل. بالإضافة إلى شكل سرة الحامل في الشهر السابع بولد، وتجربتي مع الحمل في الشهر السابع.