الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع يريد الكثير معرفته، لأن الجنين في الشهور والأسابيع السابقة يظل ينمو ويتطور، ولا سيما الجهاز التناسلي الخاص به الذي يمكن من خلاله معرفة نوع الجنين. فقط تابعوا معنا لمعرفة الفرق بين البنت والولد في السونار، متى يظهر نوع الجنين بوضوح، وبشكل خاص متى تبان البنت في السونار.

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

يعد نوع الجنين هو أكثر ما يشغل تفكير الآباء بمجرد المعرفة بحدوث الحمل، وهذا الأمر يرجع لعدة أسباب منها الفضول، والبدء في تجهيز استقبال المولود، وقد ساعد التطور التكنولوجي في سهولة معرفة هذا الأمر.

لذا سنتحدث اليوم عن الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع، وفي الحقيقة يمكن معرفة نوع الجنين بداية من الشهر الثالث تقريبا، ولكن هل يغلط السونار في الشهر الثالث هذا ما سنعرفه لاحقا.

بالإضافة إلى ذلك أننا وجدنا أن السؤال عن الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع من أكثر المواضيع بحثا على محركات البحث، لذا دعونا الآن نتعرف على أهم هذه الفروق:

  • يعرف أن نوع الجنين ذكر عند ظهور كيس الصفن، الخصيتين، والقضيب، بينما يعرف أن نوع الجنين أنثى عند غياب ظهور هذه الأعضاء.
  • يكون الجنين أنثى عند ظهور الفرج والأعضاء التناسلية، ويمكن رؤية الأعضاء الداخلية في الأجهزة المتطورة لرؤية الرحم والمبيض للجنين الأنثى.
  • إذا كانت رأس العلامة السهمية على جهاز السونار يتجه إلى الأعلى بزاوية أعلى من 30 درجة يكون الجنين ذكر، بينما إذا كانت تشير إلى الأسفل 10 درجات يكون الجنين أنثى.
  • ينخفض معدل ضربات الجنين الذكر عن 140 نبضة، بينما يرتفع عن هذا المعدل للجنين الأنثى.

الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع

متى تبان البنت في السونار

متى تبان البنت في السونار، في الحقيقة أنه يمكن معرفة نوع الجنين عندما يبلغ 18 أسبوع من عمره داخل الرحم، لذا يمكن معرفة أن الجنين بنت حينذاك، ولكن هذا الأمر يعتمد على وضعية الجنين داخل الرحم، وسمك جدار بطن الأم.

فإذا كانت الوضعية لا تسمح برؤية الأعضاء التناسلية للجنين، قد يطلب منك الطبيب الانتظار حتى موعد الزيارة القادمة حتى يتضح الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع تقريبا، أو في نهاية الشهر الثالث من الحمل.

شاهد أيضًا: هل يظهر تبرز الجنين في السونار

هل يغلط السونار في الشهر الثالث

في بعض الحالات يعتقد البعض أن الطبيب يمكنه معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث، وخاصة إذا كان الجنين بنت مع غياب الأعضاء التناسلية الخاصة بالذكر، ولكن هل يغلط السونار في الشهر الثالث لعدم وضوح الجهاز التناسلي.

في الحقيقة يمكن معرفة الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع أو الخامس، لأن قبل ذلك تكون الأعضاء التناسلية للجنين غير واضحة بشكل كامل، وتزداد نسبة الخطأ في تحديد جنس المولود قبل الأسبوع 18 من الحمل.

لذا يفضل الانتظار حتى يكتمل نمو الأعضاء التناسلية للجنين بشكل جيد، مع سماح وضعية الطفل برؤية الأعضاء، ولا داعي أبدا للاستعجال لعدم وقوع الأم في مشاكل نفسية في حالة اكتشاف اختلاف نوع الجنين الذي تم إخبارها به مبكرا بشكل غير دقيق.

متى يظهر نوع الجنين بوضوح

هكذا كانت الإجابة عن سؤال متى يظهر نوع الجنين بوضوح، وأن مسألة ظهور نوع الجنين بوضوح يتوقف على وضعية الطفل، وسمك جدار بطن الأم، ومدى تطور الجهاز الذي يستخدمه الطبيب ومدى مهارته في ملاحظة الأمر.

كما يجب الانتظار حتى تنتهي الأم من الأسبوع 18 من حملها حتى يتمكن الطبيب من رؤية الأعضاء التناسلية للجنين سواء الخصيتين والقضيب للذكر، أو الشفرات للأنثى.

شاهد أيضًا: شكل البويضة المخصبة بالسونار

كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يزالون يعتقدون في صحة الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين، فنجد أكثرهم يسأل عن كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار.

لذا قد نجد الكثير من الاعتقادات الخاطئة مثل إمكانية معرفة نوع الجنين من خلال شكل بطن الأم، أو من خلال نوع الوحم، أو من خلال لون بول الأم، والكثير من هذه الأمور التي لا يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين بشكل صحيح.

كما أن عند تجربة إحدى هذه الطرق وكانت النتيجة صحيحة يكون فقط مجرد صدفة، وأن الطريقة الوحيدة لمعرفة نوع الجنين هي من خلال السونار عند الطبيب، وملاحظة الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع كما ذكرناه سابقا.

شاهد أيضًا: معرفة نوع الجنين من اللسان

لقد ساعد التطور التكنولوجي بشكل كبير في معرفة الكثير من الأمور التي كانت من الصعب معرفتها قديما. لذا يجب الاعتماد على الفرق بين سونار البنت والولد في الشهر الرابع، دون الاعتماد على الخرافات والطرق التقليدية المغلوطة. نتيجة لذلك ننصح بعدم طرح بعض الأسئلة التي لا فائدة منها مثل كيف أعرف نوع الجنين في الشهر الثالث بدون سونار، والذهاب إلى الطبيب لمعرفة نوع جنينك والاطمئنان على صحته وتطوره.