تجربتي مع هاي فايبر كانت في غاية الأهمية، حيث أن هاي فايبر يعتبر من الألياف الغذائية التي تذوب في الماء بكل سهولة، حيث يلجأ لها العديد من الأشخاص بسبب دورها الفعال في إخراج البراز الصلب ليس هذا فقط بل تساعده على التحرك وتعمل أيضًا على تليين الأمعاء، لذا خلال هذا المقال سنتعرف عن طريقة استخدامه وأبرز أضراره.

تجربتي مع هاي فايبر

أثبت هاي فايبر نجاحه الساحق في علاج الكثير من الأمور، لذلك نجد عدد كبير من الأشخاص يستخدمونه ليس هذا فقط بل قاموا بنشر تجاربهم على منصات التواصل الاجتماعي:

تقول إحدى السيدات كنت أعاني من الإمساك المستمر، ولكن بفضل تجربتي مع هاي فايبر لن تعد لها وجود هذه المشكلة، حيث أن هذه المشكلة كانت تجعلني أجلس لفترات طويلة في الحمام، وهذا بالطبع جعلني أشعر بألم كبير، كما أدت هذه المشكلة إلى حدوث لي بواسير، وذلك بسبب محاولتي المستمرة في إخراج البراز.

حيث إنني قمت بتجربة العديد من الملينات ولكن دون أي فائدة، وفي النهاية قررت الذهاب إلى الطبيب لمعرفة السبب، وفور قيامه بفحصي طلب مني الالتزام بنظام غذائي معين وأن أتناول هاي فايبر الذي يساعد على خروج البراز المتصلب، وبالفعل بعد وقت من تناول شعرت بالراحة وتخلصت من مشكلة الإمساك الذي كنت أفقد الأمل في علاجها.

هاي فايبر للتنحيف

تقول إحدى السيدات أن تجربتي مع هاي فايبر للتنحيف كانت أهم تجربة في حياتي، وذلك لأنني عانيت كثيرًا من الوزن الزائد، وقمت بتجربة عدة وصفات طبيعية ومنتجات ولكن دون أي فائدة، لذلك قررت التعايش مع هذا الوزن إلى أن تحدثت صديقتي الطبيبة الصيدلانية عن أهمية هاي فايبر للتنحيف.

وبالفعل قمت بتجربته لعل يفيد في إنقاص وزني، وبعد مرور ثلاث أسابيع فقط بدأت أشعر أن وزني بدأ يقل، وأخيرا وجدت علاج للسمنة، لذلك قررت الاستمرار عليه حتى أصل إلى الوزن الذي كنت أريده، وبالفعل وصلت كل هذا بفضل هاي فايبر.

طريقة استعمال هاي فايبر

طريقة استعمال هاي فايبر يجب أن تلتزم ببعض الإرشادات قبل استخدامه:

  • يمكن إضافة فاي هايبر إلى بعض المشروبات عند تناول كل يوم، حيث يفضل إضافة 90 مل منه، ويفضل هذه الطريقة الكثير من الأشخاص.
  • يمكن الشخص البالغ أن يتناول 2 كبسولة منه قبل تناول الأكل كل يوم مع كوب ماء.
  • لا بد من الالتزام بكافة نصائح الطبيب عند تناول.
  • ويجب أن يتم قراءة جميع الإرشادات المدونة على العبوة التي توضح الجرعة المناسبة.
  • في أول أسبوع من استخدام فاي هايبر يجب الامتناع عن تناول أي طعام أو مشروب يحتوي على ألياف غذائية.

متى يبدأ مفعول هاي فايبر؟

استعجال النتيجة ليس في صالحك وكثرة سؤال متى يبدأ مفعول هاي فايبر يختلف الإجابة عليه، وذلك لأن طبيعة جسم كل شخص تختلف عن الآخر، كما أن طبيعة المشكلة التي يعاني منها بعض الأشخاص مختلفة، وذلك لأن بعض الأشخاص يستخدمونها في علاج الإمساك والبعض الآخر يستخدمها في علاج الوزن الزائد، ولكن يمكن القول أن من الممكن أن يظهر مفعوله بعد شهر أو أكثر.

تجربتي مع هاي فايبر وأهم فوائدها واضرارها

فوائد هاي فايبر

فوائد هاي فايبر متعددة، حيث يتميز هاي فايبر بأنه يحتوي على ألياف غذائية بأكثر من نكهة مثل الفركتو، أوليجو سكريدز:

  • يمتاز هاي فايبر بأنه من أهم الملينات.
  • تساعد الألياف الغذائية التي يحتوي عليها بأن لها دور مميز في تحسين عملية الهضم.
  • يساهم في تقليل التهابات الأمعاء والقولون.
  • لا يسبب تناول أي تعارض مع الأدوية الأخرى، مما يعني أن بإمكان تناول مع أي دواء آخر دون خوف.
  • ومن خلال تجربتي مع هاي فايبر فإنه يعمل على تكوين رطوبة حول البراز مما يجعله لين ويخرج بسهولة دون أن يحدث إمساك.
  • يخفف من التورم الذي قد يحدث بسبب الإمساك.

أضرار هاي فايبر

وبصدد الحديث عن تجربتي مع هاي فايبر فإن أضرار هاي فايبر ليس كثيرة ولكن يجب الحذر منها:

  • قد يشعر الشخص الذي يقوم بتناولها ببعض الغازات في البطن.
  • الإحساس بعدم الراحة والتوتر الزائد.
  • قد تحدث بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل ألم في المعدة مصحوب بإسهال.
  • يجب أن يمتنع الأشخاص الذين لديهم حساسية اتجاه الألياف الغذائية بعدم تناول هاي فايبر.

متى يؤخذ هاي فايبر؟

يفضل تناول 15 أو 30 مل ثلاث مرات خلال اليوم، حيث يمكن تناول مع بعض المشروبات الساخنة أو الباردة، أو مع بعض الأطعمة، وذلك حتى تعالج مشكلة الأمعاء، ومنع حدوث إمساك، كما يجعل البراز أكثر ليونة ويساعد في خروج بقايا الطعام المتراكمة في القولون.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا عن تجربتي مع هاي فايبر التي تحدثنا فيها عن أبرز التجارب، وتناولنا أيضًا دروه في التخسيس وطريقة استخدامه، وقمنا بتوضيح فوائد هاي فايبر والآثار السلبية التي يحدثها، كما تحدثنا عن موعد ظهور مفعوله والوقت المناسب لتناول.