ترديد يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة يوميًا لها العديد من الأسرار، وذلك لأنها تحتوي على أسماء الله الحسنى، فإن ترديد المسلم هذا الدعاء باستمرار يفتح الله عليه أبواب الخير والرزق ويفرج همومه، حيث خلال مقالنا سنتعرف عن فوائد ذكر يا ذا الجلال والاكرام للرزق والزواج.

يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة

يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة من الأدعية التي لها أسرار عظيمة، وذلك عند ترديد هذا الذكر فإن المؤمن يثني على الله عز وجل، كما أن المداومة على قول هذا الذكر سيجد الشخص العجائب في حياته، كما يفرج الكروب والهموم.

ومن جمال وأهمية هذا الذكر فإن جاء ذكره في القرآن الكريم مرتين وفي موضعين مختلفين، حيث جاء في سورة الرحمن في قول سبحان وتعالى “كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ (26) وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَام”، وفي نفس السورة أيضًا في قوله تعالى “وتَبَارَكَ اسْمُ رَبِّكَ ذِي الْجَلاَلِ وَالإِكْرَامِ”.

فوائد ذكر يا ذا الجلال وَالاِكْرَام

فوائد ذكر يا ذا الجلال وَالاِكْرَام متعددة للغاية، كما أن عند ترديد ذكر يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة كل يوم، ستحصل على التالي:

  • هذا الذكر يقربك من الله عز وجل.
  • يزيل جميع سيئاتك ويضاعف من حسناتك.
  • يمنحك الثواب والرزق ويفرج جميع كروبك الصعبة.
  • يمكنك الدعاء بيه بأكثر من طريقة، حيث أن الاستمرار على قول هذا الدعاء يفتح لك جميع الأبواب المغلقة.
  • يمنحك الهدوء والسكينة في حياتك.
  • يعتبر من أهم العبادات التي ترفع درجاتك عند الله عز وجل.

شاهد أيضًا: قصتي مع دعاء ياحي ياقيوم

يا ذا الجلال والاكرام اكرمني للزواج

لا زالنا في حديثنا عن ذكر يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة، حيث تلجأ العديد من الفتيات في قول يا ذا الجلال والإكرام اكرمني للزواج كل يوم حتى تتزوج، وذلك عندما يتأخر زواجها كثيرًا:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام اكرمني من كرمك الواسع، واكتب لي الزواج ممن أحب.
  • اللهم استرني واجعلني من عبادك الصالحين يارب العالمين.
  • يا الله أنت وحدك قادر على تغيير حياتي، أكتب لي يا الله الزواج في القريب العاجل، وقر عيني يا ودود بالدعوة التي أدعوك بها.
  • اللهم يا ذا الجلال والاكرام حقق لي أمنيات وارحمني يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجمعني مع من أحب يا الله، واستر ذنوبي وقربني منك يا الله.
  • اللهم اكرمنى بالزوج الصالح الذي يخاف من أن يعصيك.
  • إلهي أكتب لي السعادة في زواجي وارزقني كل خير وأنت الرازق الكريم.

ياذا الجلال والاكرام اكرمني للرزق

يا ذا الجلال والإكرام اكرمني للرزق ويسر لي أموري يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، وتول أمري واجعلني من عبادك الصالحين، يا الله قد ضاقت عليها الدنيا يسر لي حياتي والهمني الصبر، اللهم استر عيوبي، يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام إن كان رزقي في الحياة قليل ضاعفه يا الله ورزقني من حيث لا أحتسب يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الله الله ربي لا أشرك به شيئا

تجربتي مع يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة وأسرارها

يا ذا الجلال والاكرام اكرمني للحمل

يا ذا الجلال والاكرام اكرمني للحمل لها مفعول السحر على حياتي، وذلك من خلال تجربة إحدى النساء مع قول ذكر يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة كل يوم، حيث تقول أنها قد كان عمرها 37 عام عندما قررت الاستمرار على قول هذا الدعاء، وذلك بعدما مر على جوازها 10 سنوات ولم تنجب، حيث على الرغم من إنها لا تعاني من أي مشكلة مرضية قد تصبح عائق أمام حملها إلا إنها لن تنجب بعد.

لذلك قررت عدم الذهاب إلى الأطباء والرضا بقضاء الله، وفي أحد الأيام كان أحد الشيوخ يتحدث عن فضل قول يا ذا الجلال والإكرام في تحقيق الأمنيات، مباشرةً دون انتظار بدأت أقول هذا الدعاء، بعد فترة شعرت بتعب وعدم قدرة على أداء المهام المنزلية، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب لتلقي العلاج المناسب لهذا التعب، ولكن هنا المفاجأة حدثت، وذلك لأنني اكتشفت إني حامل في شهرين وأن هذا التعب ليس تعبنا عاديًا بل تعب الحمل.

معنى ياذا الجلال والإكرام

معنى ياذا الجلال والإكرام يمكن تقسيمه إلى جزئين وهما الجلال والإكرام: تعني هذه الكلمتين المستحق للتعظيم والإكرام فلا يكفر به ولا يجحد به، وهو الذي يكرم أهل ولايته ويرفع من يشاء منهم في درجته، ومنهم من يوفقهم الله في الدنيا لطاعته ويقبل أعماله في الآخرة، وكلمة “ذو”: هذه الكلمة يتم وصف بها الأجناس، وتكون ملازمة للإضافة للاسم الظاهر.

ما فائدة قول ياذا الجلال والاكرام

في الحقيقة ليس فائدة واحدة سوف تحصل عليها بل عدة فوائد، حيث عند الالتزام بترديد هذا الدعاء فإنك ستحصل على رزق واسع، ويفرج الله كل كروبك وهمومك، وقول هذا الدعاء في الصلاة يفتح لك جميع الأبواب المغلقة، ويحميك من أي شر ويحفظ لك عائلتك.

شاهد أيضًا: تجربتي مع ياذا الجلال والاكرام اكرمني

وفي النهاية نكون قد تناولنا فوائد يا ذا الجلال والاكرام 1000 مرة، وتحدثنا عن أهمية المداومة على قول يا ذا الجلال والإكرام اكرمني في تحقيق الرزق الواسع والزواج، وأهميته في حدوث الحمل، ويجب عند الدعاء أن يكون لديك إيمان قوي بقدرة الله على استجابة دعوتك.