قال الله تعالى “ٱلۡمَالُ وَٱلۡبَنُونَ زِینَةُ ٱلۡحَیَوٰةِ ٱلدُّنۡیَاۖ وَٱلۡبَـٰقِیَـٰتُ ٱلصَّـٰلِحَـٰتُ خَیۡرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَیۡرٌ أَمَلًا)، وفي كلمات هذه الآية تفسير لرغبة كثير من السيدات بإنجاب الذكور بعد أن حباهن الله بالإناث أو العكس، وتتجلى تلك الرغبة عبر السؤال المتكرر عن تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت، وذلك لتعجل الأمهات في اكتشاف هل الأجنة في بطونهن ذكور أم إناث، لذلك نوضح لكم في تلك السطور الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى، كما نتحدث عن كيف تفرق بين الولد والبنت في الحمل ونسرد تجارب حقيقية لأمهات خضن التجربة وأنجبن الذكور والإناث ونذكر ما وجدن في تلك التجارب من علامات وأدلة يمكن التعرف من خلالها على نوع الجنين بسهولة.

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

إن كان حملك هذا هو الأول فبالتأكيد استمعتِ لتعليقات غريبة ممن حولك، “أوه، بطنك منتفخ كثيرًا! إذن إنها فتاة”، أو “أنفك أصبح أضخم! أنتِ تحملين ذكرًا”، ولم تكن الدراسات سابقًا تؤيد هذه العلامات لدى النساء لتحديد نوع الجنين، ولكن في العصر الحالي ظهرت دراسات عديدة تؤيد علامات مختلفة تظهر على الأم وتنبئها بنوع جنينها، وهذا يمنح فرصة كبيرة لبقية الدلالات التي أخبرتنا بها الأمهات المشمولات معنا بالتجربة، ونوضحها فيما يلي:

أعراض الحمل بولد

خلصت تجارب الأمهات معنا إلى أن علامات حمل الولد الأكيدة تظهر على مدار شهور الحمل، وتأتي متمثلة في الأعراض التالية:

  • الغثيان المستمر طوال اليوم من أهم أعراض الحمل في الشهر الثالث، ولكنها بصورة عامة تصبح أخف من بعد تجاوز هذا الشهر لدى معظم الأمهات.
  • ظهور البطن منخفضًا للأسفل مع احتفاظ الأم بالشكل العام لجسدها طوال فترة الحمل.
  • ظهور الأنف بشكل واضح مع صفاء البشرة وظهورها بشكل مشرق، بالإضافة إلى لمعان الشعر وزيادة جاذبيته.
  • الاضطرابات المزاجية ليست كثيرة، وتظهر الأم متزنة نفسيًا معظم فترات الحمل، لكنها قد تميل للكآبة قليلًا في البدايات.

اعراض الحمل بالبنت

أكثر ما يميز الأم حال حملها بالأنثى مظهرها العام، فهي تتغير بشكل كبير، أو لنقل بالأحرى أن معظم السيدات يتغيرن ويُعرف بسهولة حملهن في الإناث عبر كثير من الدلالات التي تلخص تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت ونذكر منها ما يلي:

  • انتفاخ القدمين أو التورم بصورة عامة، ولا يقصد بذلك التورم الذي تحتاج معه الأم لزيارة الطبيب، بل امتلاء جسدها أكثر مما سبق.
  • تظهر ملامح الأم بصورة أجمل خاصةً خلال الشهور الأخيرة، ولكن تغلب على بشرتها الزيوت ويصبح شعرها باهتًا ضعيفًا، كما قد تظهر لديها هالات سوداء خفيفة إذا كانت مرهقة مع الحمل.
  • الغثيان الصباحي السيء من أبرز العلامات، وهو يستمر لما بعد الـ3 شهور الأولى في بعض الأحيان.
  • البطن يظهر مرتفعًا للأعلى، كما تتراكم الدهون حول الوسط بصورة خاصة.
  • الحالة المزاجية تكون متقلبة بشكل كبير وتحتاج الأم للكثير من الدعم النفسي والعاطفي خلال فترة الحمل.

الفرق بين حمل البنت والولد في الشهور الأولى

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

في الشهور الأولى من الحمل يتم إفراز هرمون الحمل لجعل الرحم بيئة مناسبة لاستقبال الجنين ونموه، ويبدأ إنتاجه منذ غرس البويضة في جدار الرحم، أي بعد حوالي 9 أيام من الإخصاب، ويستمر في الارتفاع والتضاعف كل 72 ساعة، وبعد ذلك يتباطأ إلى حدً ما لتتضاعف نسبته كل 95 ساعة، ويستمر على ذلك الصعود بحيث يصبح في أعلى مستوياته بحلول الأسبوع الثامن إلى الحادي عشر من الحمل حسب كل امرأة، ومن ثم يتباطأ تدريجيًا، وهو العامل الرئيسي في ظهور علامات وأعراض تذكرها النساء حين تًسأل كيف تفرق بين الولد والبنت في الحمل.

هذا الهرمون الذي يفرزه الجسم يؤثر عليه بصورة كاملة كما يؤثر على أعضاء الجسم وحالة المرأة العامة، لذلك تعاني الاضطرابات المزاجية والغثيان وتشتهي أنواع معينة من الطعام وغير ذلك، ولهذا يمكن القول أن تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت أو علامات تحديد جنس الجنين لدى الأمهات لا تقدم معرفة كافية، بل من الضروري الخضوع للفحص بالسونار على يد طبيب متخصص للتأكد من جنس الجنين وكذلك الاطمئنان على نموه وحالته الصحية.

كيف تفرق بين الولد والبنت في الحمل

من خلال حملة تجربتي مع اعراض الحمل بولد نقدم لكِ تجارب مختلفة عاشتها الأمهات اللائي أنجبن الذكور، ونمنحك من خلال تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت علامات عديدة يمكنك عبرها معرفة هل الجنين في بطنك ذكر أم أنثى، ومن أبرز هذه التجارب:

  • قالت (ن. ع) أنها كانت تحمل صبيًا في حملها الأول، ولم تكن تعاني الغثيان الصباحي الشديد كما كانت ترى غيرها ممن أنجبن فتيات، حتى أنها أنجبت فتاة بعد ذلك الطفل وكان الغثيان في حملها أكثر حدة، كما كانت تميل كثيرًا لتناول الطعام المالح رغم أنها لم تكن كذلك قبل الحمل، وتصف تجربتها بوجه عام بأنها كانت أكثر سلاسة من حملها بالفتاة.
  • أما تجربة (م. ك) فقد كانت أكثر صعوبة بالرغم من حملها بذكر، حيث ذكرت أنها كانت تمر بحالة مزاجية سيئة في معظم الأيام كما استمرت معها مشكلة الغثيان الصباحي حتى وصلت للشهر الخامس، ولكن بطنها كان منخفضًا، وبالنهاية وضعت ذكرًا.
  • خاضت (ل. س) تجربة الحمل 4 مرات منها ذكرين وفتاتين، وقد أكدت أن جمال ملامحها هو ما كان ينبئها بنوع الجنين، حيث كان أنفها يبرز عند حمل الذكر، بينما ترى وجهها مستديرًا حال كانت فتاة.

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت

هل هناك فرق بين علامات الحمل بولد والحمل ببنت؟

يمكن الرجوع إلى التراث الموروث من تجارب الأمهات، وهي تصيب في غالب الأحوال، فإن كان الغثيان الصباحي ليس شديدًا جدًا وكانت البطن تتمركز في الأسفل مع الاستقرار المزاجي النسبي فالغالب أن الجنين ذكر، بينما إن كان هناك انتفاخ في محيط الصدر مع تقلب مزاجي وغثيان شديد فعلى الأرجح هي أنثى.

كيف اعرف اني حامل ببنت او صبي؟

الإجابة الأكيدة على هذا السؤال تتطلب الخضوع للفحص بالسونار أو بذل السائل الأمنيوسي أو الزغابات المشيمية، فهذه الأساليب مدروسة علميًا وتتم على يد طبيب متخصص يخرج بنتائج موثوقة عن جنس الجنين وحالته الصحية بشكل عام.

هل وحام البنت اصعب من الولد؟

لا يمكن منح إجابة واضحة على هذا السؤال؛ لأن المعتقدات الموروثة تشير إلى أن المرأة تميل للطعام الحلو والسكريات حين الحمل في الإناث، مع موجات عارمة من الغثيان والتقيؤ المستمر لفترات أطول من أمهات الذكور، ولكن علميًا لا يرتبط الغثيان واشتهاء أي نوع من الطعام على جنس الجنين.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني حامل ببنت او ولد عن طريق البول

تجاربكم في الفرق بين حمل الولد والبنت تشير لوجود اختلافات جوهرية في الحالتين، ولكن الأهم من معرفة كيف تفرق بين الولد والبنت في الحمل أو تحديد نوع الطفل هو حالته الصحية ونموه السليم، لذلك عليكِ عدم القلق والاهتمام بصحتك حتى يتم الوضع بسلام.