هل حليب رونالاك يزيد الوزن، حيث تلجأ الكثير من الأمهات إلى إعطاء الحليب للرضع، يرجع هذا الأمر إلى غرض المساعدة في زيادة الوزن نتيجة إلى عدم زيادة نمو الطفل بالمعدل الطبيعي، فهيا بنا نتعرف معًا من خلال موقعنا على فوائد حليب رونالاك، وهل يساعد في زيادة الوزن فعلًا أم لا.

هل حليب رونالاك يزيد الوزن

هل حليب رونالاك يزيد الوزن، في الحقيقة أن هناك الكثير من الأطفال الرضع يعانون من عدم زيادة النمو بالمعدل المطلوب، حيث أنه في الطبيعي يزيد وزن الطفل بمتوسط 750 جرام كل شهر، وفي حالة أن معدل نمو الطفل أقل من ذلك بكثير يتم اللجوء إلى إعطاء الحليب الصناعي.

لكن في نفس الوقت يجب الرجوع إلى الطبيب أولا لتحديد النوع والجرعة المناسبة حسب عمر الطفل ووزنه، لأن هناك بعض أنواع الحليب التي تساعد فقط إلى جانب الرضاعة الطبيعية، وأنواع أخرى تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية.

لكن هل حليب رونالاك يزيد الوزن، في الحقيقة أن حليب رونالاك لا يعمل في حد ذاته على تسمين الطفل الرضيع أو زيادة وزنه، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

إلى جانب احتوائه على جميع المكونات والفيتامينات التي يحتاجها الطفل للنمو بشكل أفضل، لذا يتم وصف رونالاك بريماتيور أيضًا للأطفال الخدج، وهم الأطفال الذين تمت ولادتهم في وقت مبكر عن الطبيعي.

يتسبب هذا الأمر في ولادتهم بمعدل نمو أقل من المعدل الطبيعي، فيتم إعطاؤهم بعض أنواع الحليب التي تساعد في نموه بشكل أكبر وأسرع ومن بينهم حليب رونالاك بريماتيور بالطبع.

هل حليب رونالاك يزيد الوزن

فوائد حليب رونالاك

ضمن التعرف على هل حليب رونالاك يزيد الوزن، فلا شك أن كل أم تبحث عن الأشياء التي تمنح طفلها الرضيع صحة ونمو أفضل، لا سيما الأمهات اللاتي لديهن حليب لا يكفي احتياجات الرضيع لكي ينمو بشكل طبيعي، وقتها تلجأ الأم إلى إعطاء طفلها نوع حليب يساعد في زيادة نمو الطفل.

لذا بعد أن تعرفنا على الإجابة عن سؤال هل حليب رونالاك يزيد الوزن أم لا، فما هي فوائده، ولماذا يتم إعطاؤه للأطفال الرضع، وما هي الأشياء التي تميزه عن باقي أنواع الحليب الأخرى، لذا سوف نوضح أهم فوائد حليب رونالاك كما يلي:

  • حليب رونالاك متوازن، خفيف يشبه حليب الأم، وبه بروتينات سهلة الهضم.
  • يمد الطفل بجميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه للنمو بشكل أفضل مثل الحديد، فيتامين أ، والزنك.
  • توفير جميع العناصر الغذائية المطلوبة، والأحماض الأمينية الضرورية.
  • مدعم بمكونات تساعد في تعزيز استجابة الجهاز المناعي.
  • تقليل المغص، والغازات، وعسر الهضم.

نظرا لجميع ما سبق يعتبر حليب رونالاك من أفضل أنواع الحليب التي يمكنك إعطائها لطفلك، ولكن هل هناك أضرار لهذا الحليب كما لها فوائد، وما هي أضرار حليب رونالاك إن وجدت.

شاهد أيضًا: هل حليب سويسلاك يسمن

أضرار حليب رونالاك

لقد تردد كثيرا السؤال عن أضرار حليب رونالاك، وأيضا هل حليب رونالاك يزيد الوزن، وكانت الإجابة هي:

  • أن حليب رونالاك لا يسبب السمنة للأطفال، ولكنه قد يتسبب في حدوث بعض الأعراض الجانبية، شأنه في ذلك شأن جميع أنواع الحليب الأخرى.
  • حيث أنه في بعض الحالات يتسبب في الإسهال، وكثرة الغازات، ومشاكل في الجهاز الهضمي، ولكن هذه الأعراض لا تظهر مع جميع الأطفال، نظرًا لاختلاف طبيعة كل جسم طفل عن الآخر، واختلاف المناعة.
  • من أجل ذلك نصحنا سابقًا في الرجوع إلى الطبيب أولًا لتحديد النوع المناسب حسب حالة كل طفل، أو تغيير نوع الحليب بآخر إذا تضرر الطفل من نوع حليب معين.

السعرات الحرارية في حليب رونالاك

تختلف السعرات الحرارية في حليب رونالاك حسب كل مرحلة، لأن كل مرحلة من الحليب تناسب الرضيع في عمر معين لتوفير العناصر الكافية واللازمة للنمو خلال هذه الفترة تحديدا، لذا يتسائل البعض هل حليب رونالاك يزيد الوزن.

فكما ذكرنا سابقا أن هذا الأمر غير صحيح تماما، ولكن هناك نوع من هذا الحليب يناسب الأطفال الخدج والأطفال ناقصي الوزن وهو رونالاك بريماتيور الذي يحتوي على سعرات حرارية أعلى من النوع العادي.

تجاربكم مع حليب رونالاك

تتردد الأمهات كثيرا قبل اللجوء إلى الحليب الصناعي، فتظل تبحث عن تجارب الأمهات الأخريات حتى تشعر بالطمأنينة، فإليكم بعض تجارب الأمهات مع حليب رونالاك.

تقول إحدى الأمهات: كانت طفلتي تعاني من كثرة المغص والغازات مع استخدام أنواع الحليب الصناعي، حتى وصف لي الطبيب حليب رونالاك الذي ساعد كثيرا في تقليل التقلصات والغازات بشكل كبير.

كما تقول أم أخرى: سمعت إحدى صديقاتي تسأل هل حليب رونالاك يزيد الوزن، ولأن ابني طفل خديج، وكان وزنه قليل للغاية وقت ولادته، نصحتني إحداهن بتجربة حليب رونالاك بريماتيور وقمت بتجربته فمع الوقت تحسن نمو ابني كثيرا.

شاركوا معنا أنتم أيضا تجاربكم مع حليب رونالاك حتى تعم الفائدة على الجميع.

شاهد أيضًا: هل حليب ابتاميل يسمن

لعلنا جميعا عرفنا الآن هل حليب رونالاك يزيد الوزن أم لا، بالإضافة إلى معرفة أن السعرات الحرارية في حليب رونالاك هي ما تساعد في نمو الطفل بشكل أفضل، هذا إلى جانب الفيتامينات والمكملات التي يحتويها الحليب، شاركوا الآن تجاربكم مع حليب رونالاك حتى تستفيد جميع الأمهات من هذه التجارب.