قصتي مع تجارة الذهب، تعتبر تجارة الذهب واحدة من التجارات الخطرة في تداولها التي تتواجد في الأسواق المالية العالمية، ويُذكر أن الذهب من أكثر المعادن غلائاً في العالم بشكل عام، والفهم الكافي في قواعد تجارته كفيل بأن يدر عليك أموال طائلة إذا أحسنت التعامل في التجارة وكُنت قارئ جيد للأسواق، ولقد انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي العشرات من القصص التي تتحدث عن التجارة في الذهب ضمن فئة قصتي مع تجارة الذهب، ونحن في هذا المقال سنخصص حديثنا عن تجارة الذهب عبر مجلة حلم العرب.

قصتي مع تجارة الذهب

كان هناك شاب من الشباب المتحمس للتجارة في الوطن العربي يمتلك مبلغ من المال صغير جدًا، حيث قرر هذا الشاب القيام باستثمار المبلغ في التجارة من أجل تحقيق بعض الأرباح، وتوجه هذا الشاب إلى سوق الذهب من أجل اقتناء بعض من الذهب لينتظر عليه حتى غلائه ويقوم ببيعه ثم يجني بعض الأرباح من عملية البيع والشراء.

وقد حدث هذا الأمر فعلًا فقد غاب الشاب عن السوق فترة من الزمن ثم توجه لبيع الذهب بعد أن وصل سعره الى الضعف، الأمر الذي جعل هذا الشاب يحقق ربحًا بنسبة 50% من رأس ماله، وبدأ في تطوير التجارة حتى أصبح من تجار الذهب ذوي أصحاب المبالغ الطائلة، والمهم هنا أن تجارة الذهب من التجارة المربحة التي تحقق لصاحبها الكثير من النقود في وقت بسيط.

قصتي مع تجارة الذهب

نصائح التجارة في الذهب للمبتدئين

هناك العشرات من النصائح التي ثم تجميعها على مدار السنوات الماضية لكل من يرغب في البدء بتجارة الذهب، فهي تجارة مربحة ولكنها من أخطر التجارة القائمة على أرض الواقع نظرًا لتفاوت الأسعار الكبير الذي يحصل بسعر الجرام الواحد في فترة بسيطة، وسنتعرف الآن على أهم النصائح للتجارة في الذهب، وهي على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  • يجب القيام ببيع الذهب في فترة الغلاء وعدم الانتظار كثيرًا فبعد كل موجة غلاء هناك موجة انخفاض.
  • يجب القيام بشراء الذهب بثمن قليل والقيام بشراء كميات أخرى عند الانخفاض.
  • تقسيم رأس المال على دفعات من أجل الشراء في كافة أوقات الانخفاض.
  • الجمع بين الذهب الخام والمشغولات الذهبية حتى تحقق أرباحًا من سعر المصنعية للذهب أيضًا.

مزايا التجارة في الذهب

لتجارة الذهب العديد من المزايا، حيث تجعل من صاحبها واحدًا من أصحاب رؤوس الأموال، و سنعرض عليكم الآن بعض المزايا التي من الممكن أن تُحقق في تجارة الذهب:

  1. تحقيق الكثير من الربح.
  2. المحافظة على التيسير في التجارة.
  3. الذهب هو أكثر المعادن التي تحافظ على نفسها على مدار التاريخ.
  4. ليس هناك وقت محدد للبيع والشراء فأنت التي تحدد كفايتك من الربح.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

يعتبر مصاغ وذهب الراجحي في المملكة العربية السعودية، واحد من أكبر تجار الذهب في العالم العربي وفي السعودية على وجه الخصوص، ولقد توجه الناس الى شراء الذهب من الراجحي نظرًا للعروض الكبيرة التي يقدمها للمشترين إضافة الى بعض النصائح للتجار، وأما عن التجربة الشخصية لشراء سبائك الذهب من الراجحي، فقد توجه أحد العملاء لشراء سبيكة ذهب من الراجحي تقدر بـ كيلو جرام واحد.

ومن جانبه قدم الراجحي نصيحة للمشتري أن يقوم بشراء الكيلو في وقت معين دون دفع مصنعية، لأن السبائك تباع على أنها مواد خام دون النظر إلى مصنعية الذهب المرتفعة، وبعد أقل من شهرين توجه الشخص نفسه لبيع السبيكة عند الراجحي وقد حقق نسبة من الأرباح قدرت ب 15% من سعر السبيكة التي امتلكها قبل شهرين وذلك بعد أن التزم بتعليمات الراجحي للشراء والبيع.قصتي مع تجارة الذهب

تجارة الذهب المستعمل

يعتبر الذهب المستعمل هو أفضل أنواع التجارة وذلك لما يحققه من أرباح كبيرة جدًا، لأن الذهب الجديد يكون سعره مرتفع جدًا، ويذكر أن هناك العشرات من مزايا التجارة في الذهب المستعمل في الأسواق العربية، وكانت تلك المزايا على الشكل المرفق لكم في الأسفل:

  1. عند شراء الذهب المستعمل فإنك ستوفر المصنعية التي تدفعها لتشكيل الذهب الجديد.
  2. فرق السعر الذي يتوفر من شراء الذهب المستخدم، يمكنك من شراء كمية أكبر من الذهب وبالتالي زيادة نسبة الربح.
  3. غالبية الذهب الموجود في السوق المحلي مستعمل ويباع على أنه جديد لذلك ننصحك بشراء المستعمل.
  4. يمكن شراء الذهب المستعمل والقيام بإعادة تصنيعه وبيعه على شكل سبائك وبذلك توفر نسبة كبيرة من المال وتدر عليك أرباح جيدة.
  5. الذهب المستعمل في أصله كان جديد ويمكن التأني في شراء الذهب المستعمل حتى تصل لك بعض القطع النظيفة والتي تقوم بتجميعها وبيعها على أنها جديدة وهذا ما يفعله تجار الذهب غالباً.

بهذا القدر من المعلومات نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الخاص بموقع حلم العرب، والذي خصصنا لكم خلاله الحديث عن قصتي مع تجارة الذهب، حيث عرضنا عليكم التجارب الشخصية لشراء الذهب وآلية الربح منه، إضافة الى مزايا التجارة في الذهب المستعمل، وايضًا بعض النصائح الهامة للمبتدئين في عمليات شراء الذهب والتجارة به.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
إطلع على تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
ايضًا تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق ما هي تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي أيضًا تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  أخيراً تجربتي مع لبان الذكر للوجه