تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا هو ما سوف أتحدث عنه خلال السطور القادمة، من أجل السيدات اللاتي أصبحن يعانون من اتساع هذه المنطقة. بشكل خاص بعد الحمل والولادة، لذا سوف أعرض عليكم التجربة كاملة تابعوا معي.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

يعاني الكثير من السيدات بعد الحمل والولادة من اتساع منطقة المهبل، وخاصة بعد الولادة الطبيعية، حتى أنه في بعض الحالات يتم شق منطقة العجان لكي يتم توسيع المنطقة من أجل خروج رأس الجنين.

نتيجة لذلك تبحث السيدات عن أي طريقة لتضييق هذه المنطقة مرة أخرى، حيث أن هذا الأمر يتسبب في مشاكل في العلاقة الزوجية، فقد تصاب المرأة بالبرود الجنسي، أو الشعور بألم أثناء العلاقة.

في الحقيقة إن تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا كانت تجربة جيدة، فهي ساعدتني في التحسن من جميع أعراض البرود الجنسي، الألم أثناء العلاقة، جفاف المهبل، وما إلى ذلك.

من هنا أنصح بشكل كبير بإجراء جراحات تضييق المهبل حتى تتخلصي من جميع المشاكل التي تحدث أثناء العلاقة الزوجية، وهذا نتيجة تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا.

عملية تضييق المهبل بالليزر

إذا كنت تعانين من اتساع منطقة المهبل، أو حدوث تغيير كامل في شكل هذه المنطقة أنصحك بإجراء عملية تضييق المهبل من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا بالليزر.

حيث أنها عملية بسيطة للغاية، يتم فيها إدخال مسبار صغير في المهبل، يتم من خلاله مرور أشعة الليزر إلى المنطقة الداخلية، حتى يتم إزالة الأنسجة القديمة وتحفيز الجسم لنمو أنسجة سليمة من جديد.

كما يساعد ذلك في ترميم جدار المهبل لتجديد شبابه، وسوف تلاحظين بعدها تغير كامل في شكل المهبل، مع تضييق المنطقة بشكل ملحوظ، ويتم ذلك كله خلال 20 دقيقة فقط، باستخدام تخدير موضعي.

تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا

شاهد أيضًا: أفضل تحاميل للتضييق من الصيدلية

عملية تضييق المهبل بالخياطه

من الشائع لدى الكثير من السيدات حدوث اتساع في منطقة المهبل، خصوصا بعد الحمل والولادة، كذلك الولادة الطبيعية بشكل خاص، من أجل ذلك قمت بمشاركة تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا معكم، بالإضافة إلى تجارب بعض السيدات الأخريات.

يتم تضييق المهبل جراحيا بالخياطة من خلال استخدام الخيوط التجميلية لتضييق المهبل، لكن استخدام الخياطة في جراحة تضييق المهبل يحتاج إلى فترة نقاهة أطول نسبيا من تضييق المهبل جراحيا بالليزر.

بشكل عام ننصح باستشارة الطبيب قبل اللجوء إلى عملية تضييق المهبل جراحيا، و إجرائها بعد فترة من الولادة حتى تستقر حالة المهبل.

أيهما أفضل تضييق المهبل جراحة ولا ليزر

في الحقيقة أن هذا الأمر يعتبر نسبيا من شخص إلى آخر، حيث أن الجراحة يفضلها البعض، نتيجة إلى سرعة ملاحظة النتائج، مقارنة باستخدام الليزر في التضييق، وهو ما يحتاج إلى عمل عدة جلسات لرؤية النتائج.

حيث أنه في حالة تضييق المهبل بالليزر يتم عمل أكثر من جلسة، قد تصل إلى ثلاث جلسات كل ستة أسابيع، لكن في نفس الوقت تضييق المهبل بالليزر أقل في الشعور بالألم عن تضييق المهبل بالخياطه.

كما أنه فترة النقاهة أو فترة الشفاء من الليزر أقل من فترة الشفاء باستخدام الخياطة، نتيجة إلى كل ذلك يكون الأمر مختلف من شخص إلى آخر حسب الحالة، أو حسب الظروف المحيطة بكل شخص.

كما أن البعض ينصح باللجوء إلى عملية تضييق المهبل بالليزر في الحالات الخفيفة، أو في حالة الاتساع من الدرجة الأولى، واللجوء إلى تضييق المهبل بالخياطه في حالة الاتساع من الدرجة الثانية أو الثالثة.

مضاعفات عملية تضييق المهبل

قد تحدث في بعض الحالات مضاعفات ناتجة عن عملية تضييق المهبل كما يلي:

  • حدوث نزيف بسبب عدم الالتزام بتعليمات الطبيب.
  • التسبب في الالتهابات المهبلية.
  • الشعور بألم أثناء العلاقة الزوجية.
  • تضييق المهبل بشكل مبالغ فيه.

مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل جراحيا

من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا أستطيع القول أن مدة الشفاء من عملية تضييق المهبل بالليزر مدة بسيطة للغاية، على عكس عملية تضييق المهبل بالخياطة، ويتم التعافي منها بعد حوالي 3 إلى 6 أسابيع تقريبا.

حيث تختلف مدة التعافي على حسب حالة الاتساع، لأن هناك درجات اتساع من الدرجة الأولى وحتى الدرجة الثالثة، بعد ذلك يمكنك ممارسة العلاقة الزوجية، كما يجب الالتزام بتعليمات الطبيب، والعلاج الموصوف حتى يتم الشفاء بشكل أسرع.

هل يمكن أن يتوسع المهبل بعد عملية التضييق

من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا لا يمكن أن يتوسع المهبل مرة أخرى بعد إجراء عملية التضييق، في نفس الوقت لا بد من اتباع تعليمات الطبيب، وعدم العودة إلى ممارسة العلاقة الزوجية إلا بعد مدة التعافي التي حددها الطبيب.

لكن يمكن توسع المهبل مرة أخر بعد عملية التضييق بعد الحمل والولادة، وبعد الولادة الطبيعية بشكل خاص، بالرغم من ذلك يمكنك المحافظة على نتائج العملية من خلال ممارسة تمارين كيجل لتقوية عضلات الحوض.

أهمية إجراء عملية تضييق المهبل

تكمن أهمية إجراء عملية تضييق المهبل إلى بعض الأمور التي تطلع إليها النساء بعض تكرار الحمل والولادة، أو حتى عند التقدم في السن، وبعض هذه الأمور ما يلي:

  • تجميل المظهر الخارجي في منطقة المهبل.
  • زيادة المتعة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.
  • التخلص من الالتهابات المتكررة، وجفاف المهبل.
  • تحسين الثقة في النفس، وعدم الإحراج من الزوج بسبب شكل هذه المنطقة.
  • التخلص من الآلام المصاحبة لممارسة العلاقة الزوجية.

شاهد أيضًا: هل يتوسع المهبل بعد الاجهاض

بشكل عام أنصح بإجراء عملية تضييق المهبل من خلال تجربتي مع عملية تضييق المهبل جراحيا. كما أنه من الأفضل إجراء عملية تضييق المهبل بالليزر إذا كانت درجة اتساع المهبل صغيرة، واللجوء إلى تضييق المهبل بالخياطه في الحالات الأكثر اتساعا من الدرجة الثانية، أو الثالثة. من هنا أنصح باللجوء إلى عملية تضييق المهبل جراحيا، ومشاركة تجربتك مع الآخرين لتعم الفائدة للجميع.

تجارب ناجحة قد تهمك:

تجربتي في علاج قرحة الرحم تجربتي مع الصلاة على النبي
تجربتي مع حبوب ديان 35 تجربتي مع حبوب تفتيح البشرة
تجربتي مع القرفة لتنزيل الدورة مين جربت طريقة الحمل بولد
تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كذلك تجربتي مع الدعاء للميت
تجربتي في تكبير المؤخرة اطلع تجربتي مع لصقات تبييض الاسنان
تجربكم كريم سودو للمنطقه الحساسة  ايضًا:اعراض الحمل في الشهر السابع بولد
تجربتي مع فيتامين د والوسواس نقص فيتامين د وتساقط الشعر
تجربتي مع الحوقلة للرزق تجربتي مع دواء ستراتيرا
تجربتي مع الحمل بعد التكميم تجربتي لفتح الرحم وتسريع الطلق
تجربتي مع حبوب تكبير الثدي تجربتي مع تكبير المؤخرة
تجربتي مع دعاء وأفوض أمري تجربتي في زراعة الاسنان
تجربتي في رجيم التمر واللبن  تجربتي مع لبان الذكر للوجه